الرئيسية، مجتمع

مطار الدار البيضاء…اعتقال مواطن أفريقي مطلوب لدى الإنتربول في قضية قرصنة أموال والنصب والاحتيال.

تمكنت عناصر الأمن الوطني في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، يوم أمس الجمعة، من اعتقال مواطن قادم من دولة إفريقية جنوب الصحراء، يبلغ من العمر 32 عامًا، والذي يشكل موضوع طلب اعتقال دولي صادر عن السلطات القضائية الفرنسية. يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التلاعب بأنظمة معالجة البيانات، والاحتيال، وتبييض الأموال.

وأوضح مصدر أمني أن توقيف الأجنبي المشتبه فيه جرى مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار داكار، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه في مساهمته في عمليات دولية للنصب والاحتيال والقرصنة المعلوماتية للمعطيات البنكية، ثم تحويل جزء من الأموال المتحصلة منها إلى حساب شركة كان يديرها بساحل العاج.

وأضاف المصدر أنه تم احتجاز المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار الإجراءات اللازمة لتسليمه، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بالاعتقال، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *