الرئيسية، حوادث

فرنسا: مصرع شخص إثر غرق مركب كان يقل أزيد من 60 مهاجرا عبر المانش

أعلنت سلطات الملاحة البحرية الفرنسية أن شخصا لقي مصرعه فيما اعتبر آخر في وضع حرج، على إثر انقلاب قارب كان يقل أزيد من 60 مهاجرا حاولوا الوصول إلى السواحل البريطانية عبر بحر المانش قبالة فرنسا ليلة الخميس-الجمعة.

وذكرت السلطات أن من بين 66 شخصا تم انتشالهم “نقل شخص كان فاقدا للوعي وحالته حرجة، على متن مروحية إلى المستشفى في كاليه”، بينما “تعذر إنعاش” شخص ثان.

وأبلغ منسقو عمليات الإنقاذ البحري الفرنسيون في غري نيه قرب كاليه، بأن قاربا يحمل مهاجرين يواجه صعوبات في موقع يبعد بأقل من ثمانية كيلومترات عن الساحل.

ووفق سلطات الملاحة البحرية، وصل مركب إنقاذ إلى المنطقة عند حوالي نصف ساعة بعد منتصف الليل (23:30 بتوقيت غرينيتش).

ووجدت الفرق بأن “الهواء فرغ” من أحد أنابيب الطوف في القارب وأن ثمة أشخاصا “في المياه”، حيث أعادت كل الأفراد الذين تمكنت من العثور عليهم إلى كاليه.

وما زالت القوارب والطائرات تبحث عن باقي الناجين، فيما يتوقع أن يزور وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان كاليه صباح اليوم الجمعة.

ويقوم عشرات الآلاف من الأشخاص سنويا بالرحلة الخطرة عبر المانش انطلاقا من فرنسا على متن قوارب صغيرة، ما حول القضية إلى أولوية سياسية بالنسبة للحكومة البريطانية وإلى مصدر للخلافات بين لندن وباريس.

وعبر أكثر من 28 ألف شخص قناة المانش منذ مطلع العام، بحسب إحصائيات للحكومة البريطانية حتى أواخر نونبر، مقارنة مع نحو 46 ألف شخص خلال العام الماضي بأكمله.

و م ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *