غير مصنف

الوالي أمزازي يستقبل ممثلة منظمة اليونسيف بالمغرب

استقبل السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان، يومه الخميس 14 دجنبر 2023، السيدة Speciose Hakizimana ممثلة منظمة اليونيسيف بالمغرب، في إطار لقاء ود و مجاملة، حيث رحب السيد الوالي في البداية بالسيدة ممثلة المنظمة، شاكرا المجهودات التي تقوم بها اليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) أحد الأجهزة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة. و التي تسعى جاهدة لتحقيق رفاه الطفولة، من خلال العمل مع الحكومات في برامج طويلة الأمد تهدف إلى تحسين مستوى حياة الأطفال، من خلال برامج تشمل التطعيم والتغذية، والوقاية الصحية، والتعليم الأساسي و مساعدة من يعانون من ظروف صعبة.

و بالمناسبة، قدم السيد الوالي نبذة عن التحولات المجالية التي تعرفها جهة سوس ماسة عموما و مدينة أكادير على وجه الخصوص. و التي ستزيد من ريادة هذا القطب الحضري المتميز على مستوى المملكة.

كما استعرض السيد الوالي، مختلف الجوانب المرتبطة بتداعيات زلزال الحوز على مستوى إقليم تارودانت و الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية لإعادة إعمار المناطق المنكوبة.

و من جهتها، أعربت ممثلة اليونيسيف عن شكرها و امتنانها للسيد الوالي وعن استعدادها و الفريق المرافق لها، لتكثيف مختلف العمليات التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة للطفولة، على مستوى جهة سوس ماسة، خصوصا فيما يتعلق بدعم منكوبي زلزال الحوز ، و على وجه الخصوص تلبية الاحتياجات الأساسية و المستعجلة للأطفال المنكوبين.

و في الختام، تم الإتفاق على تنظيم جلسة عمل بإقليم تارودانت نهاية الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *