الرئيسية، رياضة

المنتخب المغربي يتلقى صدمة قوية والركراكي في حيرة كبيرة

سيغيب نصير مزراوي، الدولي المغربي والمحترف ببايرن ميونخ الألماني، عن الملاعب، بعد أن أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم عن إصابة لاعبه نصير مزراوي بتمزق عضلي في فخذه الأيسر، مما يستوجب غيابه عن المشاركة في المباريات القادمة للفريق.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن اللاعب المغربي سيغيب لمدة تصل إلى 6 أسابيع وأنه قد لا يشارك في جزء كبير من مواجهات “الأسود” في نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023”.

بينما لم يحدد نادي بايرن ميونخ فترة غياب مزراوي بدقة، إكتفى بالإشارة إلى غيابه في المواجهات القادمة، في حين أفادت “بيلد” بأن مدة غياب مدافع “الأسود” ستكون لا تقل عن 6 أسابيع، مع إمكانية غيابه عن الجزء الأول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الوطني.

وكان مزراوي أصيب خلال مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد، بميدان الأخيرة، في ملعب “أولد ترافورد”، الثلاثاء 12 دجنبر 2023، في مباراة جمعت الفريقين برسم الجولة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وبات مزراوي مهددا بالغياب عن مشاركته رفقة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار. وهو ما أربك الناخب الوطني وليد الركراكي لقيمة ومكانة اللاعب من جهة، والمدة الطويلة، التي سيغيب فيها اللاعب من جهة أخرى، ما يستدعي تعويضة بلاعب آخر خلال المعسكر التدريبي المقبل.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الركراكي يعول على الودادي يحيى عطية الله الذي قدم على مستوى جيدا في مونديال قطر 2022. حيث تم اختياره في المونديال ثالث أفضل ظهير أيسر وأرقامه على مستوى التمرير أفضل بكثير من مزراوي في الشق الهجومي” أسيست النصيري في المونديال و أسيست الإنتصار أمام البرازيل وديا واصطياد ضربة جزاء أمام ليبيريا ” لكن في الشق الدفاعي مزراوي أفضل نسبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *