أخبار وطنية، الرئيسية

بعد طرد والدتها من قاعة الجلسات..مستجدات محاكمة اليوتوبر نعيمة جوك المتهمة بإهانة الثوابت ورموز الدولة

قررت المحكمة الزجرية الابتداية بعين السبع في الدار البيضاء، تأجيل محاكمة اليوتوبر نعيمة جوك المتابعة على خلفية إهانة ثوابت ورموز الدولة، إلى يوم الأربعاء القادم.

وتتابع المعنية بالأمر، بتهمة إهانة ثوابت ورموز الدولة، بعد خروجها بفيديو مثير للجدل، حول غلاء المعيشة، تضمن انتقادات لملك البلاد ورئيس الحكومة.

وبمجرد رؤيتها لابنتها وهي تتمايل في خطواتها صرخت والدة اليوتوبر الجوك أمام القاضي مطالبة بإطلاق سراحها لحالتها الصحية، وهو ما دفع الأخير لإصدار أمره بإجلاء السيدة وإخراجها من القاعة، قبل مواصلة الجلسة

والتمس دفاع المتهمة خلال الجلسة السراح المؤقت لموكلته، مراعاة لوضعها الصحي وظروف عائلتها.

وشدد المحامي محمد الشرفي، خلال مرافعته، على أن الإفراج عن موكلته ومتابعتها في حالة سراح من شأنه أن يخفف من وضعها، وكذا من وضع أسرتها، خصوصا والدتها الطاعنة في السن.

والتمست والدة المتهمة المذكورة داخل القاعة رقم 4 بمحكمة عين السبع من رئيس الجلسة الحكم بالسراح لابنتها، مشيرة إلى أنها “غلطات وتطلب الصفح”.

وناشدت الأم خارج المحكمة، في تصريحات لوسائل الإعلام، الملك محمدا السادس الصفح والعفو عن ابنتها، مشيرة إلى أن ما بدر منها كان بسبب خطأ.

وأشارت الأم إلى أن ابنتها تحب الملك محمدا السادس، وذلك يظهر من خلال فيديوهات تنشرها على صفحتها، موردة أن “ما بدر منها كان نتاج مرضها ووجودها في حالة غير طبيعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *