أكادير والجهة، الرئيسية، تعليم

الدعم التربوي و رفع كفايات المشاركين في أولمبياد الرياضيات الوطنية، موضوع ثلاث اتفاقيات شراكة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وشركتي 𝙔𝙎𝘾𝙃𝙊𝙊𝙇 و 𝘼𝙔𝘼 𝙂𝙤𝙡𝙙 𝙖𝙣𝙙 𝙨𝙞𝙡𝙫𝙚𝙧  

ترأست الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وممثلي شركتي YSCHOOL و AYA Gold and silver يوم الثلاثاء 12 دجنبر 2023 بمقر الاكاديمية، مراسم حفل توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة، وذلك في إطار دعم تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، ومن أجل مدرسة ذات جودة للجميع.

وتهدف اتفاقية الأولى الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وشركة YSCHOOL تنزيل برنامج Yoolympiades على مستوى جهة سوس ماسة، والهادف إلى الرفع من كفايات التلميذات والتلاميذ في مادة الرياضيات والمترشحين للمشاركة في أولمبياد الأشبال الوطنية في الرياضيات.

بينما ترمي الاتفاقية الثانية الموقعة مع شركتي YSCHOOL وAYA Gold and silver إلى رفع معدل نجاح تلميذات وتلاميذ السنة الثالثة اعدادي بجماعتي تاويالت و أسكاون بإقليم تارودانت، وذلك عبر تقديم دعم دراسي للمواد العلمية “عن بعد” لفائدة هذه الفئة من خلال توفير الموارد المادية والبشرية اللازمة لنجاح المشروع و تعزيز جودة التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أما بخصوص الاتفاقية الثالثة الموقعة مع شركة YSCHOOL فهي تسعى الى تقوية الدعم التربوي عن بعد عبر “منصة Yool” لفائدة تلاميذ المستوى الثانوي بالمديرية الإقليمية طاطا.

للإشارة حضر مراسم هذا التوقيع كل من المديرين الإقليميين لكل من تارودانت وإنزكان أيت ملول،وبعض السادة رؤساء الاقسام والمصالح بالأكاديمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *