الرئيسية، رياضة

اسبانيا…قرار حكومي يمنع لاعبي برشلونة من الإستحمام في مركز الملعب.

أعلن مجلس كاتالونيا العام عن قرار بحظر استخدام الاستحمام في الصالات والمراكز الرياضية، بما في ذلك ملعب لويس كومبانيس مونتجويك ومركز التدريب “سيوتات اسبورتيفا جوان غامبر” الذي يستخدمه نادي برشلونة الإسباني، كتدبير تقشفي بسبب الجفاف، وفقًا لتصريحات مستشار العمل المناخي في حكومة كاتالونيا لإذاعة كادينا سير يوم الأربعاء.

سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من يناير المقبل، بعد إعلان الحكومة الكاتالونية الانتقال إلى “مرحلة ما قبل الطوارئ” في الأسبوع المقبل، نظرًا للجفاف الذي يعاني منه الإقليم.

وسيتعين على نادي برشلونة ضرورة “تعويض” تكلفة المياه المستخدمة في ري العشب في الملعب والمركز التدريبي، أو ببساطة “تشجيع الاستحمام في المنزل”، وفقًا لتصريحات مستشار العمل المناخي دافيد ماسكورت.

ونبّه ماسكورت في مقابلة مع إذاعة “كادينا سير” من ضرورة عدم استمرار فريق برشلونة في “استهلاك المياه بمستوياته الحالية”، حيث سيكون عليه “تحمل تكاليف التعويض”.

يحتضن برشلونة مبارياته على ملعب لويس كومبانيس مونتجويك خلال موسم 2023/2024، بدلاً من ملعبه التاريخي كامب نو، نظرًا لأعمال التطوير في النادي وزيادة سعة الملعب بمقدار 11 ألف مقعد.

يُعتبر ملعب لويس كومبانيس خامس أكبر ملعب في إسبانيا وثاني أكبر ملعب في إقليم كاتالونيا، ويتسع لـ 60,713 متفرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *