أخبار وطنية، الرئيسية

مع استمرار الإضرابات..الوزير بنموسى يستنجد بهؤلاء لإنجاح مباراة “توظيف الأساتذة” 

في سابقة هي الأولى من نوعها، لحراسة مباريات أطر الأكاديميات، لجأت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بعد إضراب أساتذة التعليم العمومي لخيار مفاجئ.

وفي هذا الصدد، تم توجيه مراسلة من مديريات الوزارة، إلى مدراء والممثلين القانونيين لمؤسسات التعليم الخصوصي وذلك لتغطية حراسة مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2023 ـ 2024، والمقرر إجراؤها يوم السبت المقبل.

وحسب نص المراسلة، فقد طالبت مدراء المدارس الخاصة، فقد طالبت المراسلة بـ”موافاة مصلحة شؤون التربوية باللائحة معبأة قبل متم اليوم الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، عبر تطبيق واتساب، حتى يتسنى للمصلحة المختصة وضع جميع الترتيبات اللازمة في الآجال القانونية”.

وختمت المراسلة بالقول: “لي يقين أنكم ستولون هذه العملية العناية اللازمة، ولن تدخروا جهدا في إنجاح هذه المحطة بكل ما يستلزم الأمر من تعبئة”.

تجدر الإشارة إلى أن الأساتذة سطروا برنامجا نضاليا جديدا يمتد لـ4 أيام خلال هذا الأسبوع، اعتبارا من الغد الأربعاء إلى غاية يوم السبت المقبل؛ وهو اليوم الذي ستُجرى فيه مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين، رغم ما تضمنه الاتفاق الموقع بين 4 نقابات والحكومة، القاضي بزيادة 1500 درهم في أجرة الأساتذة وعموم الشغيلة التعليمية.

وجاءت هذه المراسلة في سياق استمرار الإضرابات في القطاع، وقرار التنسيقيات تمديد الإضراب لمدة 4 أيام  ليشمل يوم السبت القادم الموافق ليوم إجراء المباراة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *