الرئيسية، رياضة

في غياب بونو والنصيري وأكرد..حكيمي وأمرابط ضمن تشكيلة أفريقيا المثالية لعام 2023

جرى مساء اليوم الإثنين، حفل جوائز “الكاف” بمدينة مراكش، للإعلان عن الفائزين بالجوائز التي تم تقديمها للاعبين واللاعبات والمدربين والمدربات والأندية والمنتخبات لعام 2023.

وعرفت التشكيلة المثالية الإفريقية لعام 2023 تواجد كل من الدوليين المغربيين، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، ومتوسط ميدان مانشستر يونايتد، سفيان أمرابط.

كما شهدت التشكيلة، التي أعلن عنها خلال حفل توزيع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لسنة 2023، غياب عدد من اللاعبين المغاربة الذين تألقوا خلال السنة الحالية، في مقدمتهم الحارس المتألق، ياسين بونو، والمهاجم يوسف النصيري والمدافع نايف أكرد.

وجاء تشكيل الكاف لعام 2023 كما يلي:

حارس المرمى: أندرية أونانا

خط الدفاع: أشرف حكيمي، كاليدو كوليبالي،

خط الوسط: توماس بارتي، أجناسي، محمد قدوس، سفيان أمرابط.

خط الهجوم: ساديو ماني، فيكتور أوسيمين، محمد صلاح.

ويشهد حفل جوائز “الكاف”، تواجد مجموعة من الضيوف المرموقين، على غرار صامويل إيتو (الكاميرون) حاجي ديوف (السنغال) إيمانويل أديبايور (طوغو) جاي جاي أوكوشا (نيجيريا) جوناثان بيترويبا (بوركينافاسو) كالوشا بواليا (زامبيا) أحمد حسن (مصر) بيربيتيوا نكوشا (نيجيريا) باتريك مبوما (الكاميرون) ميكيل أوبي (نيجيريا) وغيرهم.

ويعتبر حفل جوائز “كاف” فرصة خاصة لتكريم ومكافأة الأداء المتميز للاعبين والمدربين والمنتخبات والأندية الإفريقية على مدى فترة من الزمن.

هذا العام، تمتد الفترة التي تم أخذها بعين الاعتبار من شهر نونبر 2022 إلى شتنبر 2023 لفئات الرجال، ومن دجنبر 2022 إلى نونبر 2023 لفئات النساء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *