الرئيسية، رياضة

بالصور..“مول البيكالة” ابن تيزنيت يحظى بتكريم خاص من “الكاف” + صورة

جرى قبل قليل من مساء يومه الاثنين 11 دجنبر، حفل توزيع جوائز الكاف بمراكش.

وقد افتتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حفل الجوائز المنظم بمدينة مراكش، بتكريم المواطن المغربي، محمد عقيل، المعروف بـ “مول البيكالة” بجائزة التآزر، وذلك بعد عرض شريط يوثق لتآزر المجتمع المغربي ملكا وشعبا مع المتضررين من زلزال الحوز.

ويأتي اختيار “الكاف” “مول البيكالا” لتسليمه جائزة التضامن المقدمة من “الكاف”، وذلك لما اشتهر بتآزره خلال زلزال الحوز بعد تبرعه بكيس طحين كمساندة منه وانخراطا منه في حملة التضامن الواسعة لفائدة المتضررين من الزلزال، وانتشرت صوره بشكل واسع خلال حملة التضامن.

ومنح رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزري القجع جائزة التضامن للمواطن المغربي، وسط تصفيقات الحاضرين بحفل جوائز الكاف، وذلك بعد استحضار حجم التضامن الذي عرفه المغرب بعد الكارثة.

ويعد “مول البيكالة”، وهو رجل خمسيني ينحدر من مدينة تزنيت، إذ ظهر في مقطع فيديو، وهو يتقدم صوب قافلة تضامنية، مرتديا “فوقية” وممتطيا دراجة هوائية، ترجل منها ليقدم للمشرفين على القافلة كيس دقيق دعما منه لسكان منطقة الحوز.

كما يأتي هذا التكريم بعد ثلاثة أشهر من التكريم الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي للرجل الخمسيني، حيث تم تسليمه مبلغا ماليا كمكافأة من مجلس الجهة على إنسانيته و تضامنه مع المتضررين في الزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *