أخبار وطنية، الرئيسية

تعرفوا على ثلاث عائلات عربية الأغنى في العالم في سنة 2023

عائلة عربية تتجاوز عشيرة “والتون” الأميركية كأغنى أسرة في العالم للمرة الأولى خلال 5 سنوات

حظيت أغنى 25 عائلة في العالم بعام ممتاز خلال 2023، حيث أضافت الأسر شديدة الثراء 1.5 تريليون دولار أخرى إلى ثرواتها الشخصية هذا العام.

جاء ذلك، بعد أن نشرت وكالة “بلومبرغ” ترتيبا جديدا لأغنى العائلات في العالم لعام 2023، واحتلت عائلة آل نهيان الحاكمة في أبوظبي المركز الأول بين أغنى العائلات.

حيث تجاوزت الأسرة الحاكمة في أبوظبي “آل نهيان”، عشيرة “والتون” الأميركية ليصبحوا أغنى عائلة في العالم. وهي المرة الأولى منذ 5 سنوات التي تصبح فيها عائلة غير ورثة “وول مارت” أغنى عائلة في العالم.

ووفقا للتصنيف الذي نشرته الوكالة المذكورة، احتلت عائلة آل نهيان الحاكمة في أبوظبي، والتي يمثلها محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأول في تصنيف أغنى العائلات في العالم لعام 2023، وتقدر ثروتها بـ 305 مليارات دولار.

أما المركز الثاني، فقد حصلت عليه عائلة والتون، التي تمتلك سلسلة متاجر “وول مارت” وتقدر “بلومبرغ” ثروتها بنحو 259.7 مليار دولار، وتحتل عائلة هرمس، التي أسست دار الأزياء “هرمس” وما زالت تمتلكها، المركز الثالث في الترتيب بثروة قدرها 150.9 مليار دولار.

وفي المركز الرابع جاءت عائلة مارس المالكة لشركة “مارس” لصناعة الحلويات. واحتلت عائلة آل ثاني، التي تتولى السلطة في قطر، المركز الخامس.

ويشمل التصنيف أيضا الأسرة الحاكمة في السعودية، آل سعود، التي تمتلك 69% من أسهم شركة الإعلام “طومسون رويترز”، وعائلة تومسون، وكذلك عائلة كواندت، التي تمتلك حوالي نصف أسهم شركة “BMW”. بالإضافة إلى ذلك، ضمت القائمة عائلة بريتزكر التي تمتلك سلسلة فنادق حياة، وعائلة مولير التي تمتلك سلسلة سوبرماركتات “أوشان”.

أغلب العائلات في القائمة كانت من الجيل الثالث للمؤسس، فيما تجاوز القليل منها الجيل الخامس. بينما كانت العائلة الأقدم في إرث الثروة تعود إلى قطر مع الأسرة الحاكمة “آل ثاني” والتي يمثل أمير قطر، جيلها الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *