أخبار وطنية، رياضة

كلميم واد نون تنطلق نحو مستقبل رياضي واعد

تسعى جهة كلميم واد نون، إلى النهوض بالقطاع الرياضي على مستوى عموم تراب الجهة، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، التي تسعى إلى تقريب الخدمات الرياضية، من المواطنين، وتعزيز المشاركة الرياضية، وتطوير البنية التحتية الرياضية.

في إطار هذه السياسة، قامت الجهة، بدعم الجمعيات الرياضية، على مستوى مختلف أصنافهم، وذلك من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي، مثل منح المساحات الرياضية، وتمويل الأنشطة الرياضية، وتنظيم التظاهرات الرياضية. كما أبرمت الجهة، اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، بهدف إنشاء ملاعب للقرب، متعدد الرياضات، في مختلف مناطق الجهة.

خصص لهذا البرنامج الهام، غلاف مالي قدره 90 مليون درهم، وقد تم إطلاق الشطر الأول، من طلبات العروض، المتعلقة بمشاريع هذا البرنامج، ويخص هذا الشطر، إنشاء 50 ملعب رياضي للقرب متعدد الرياضات، من الفئة (E)، وفق المعايير المعتمدة من طرف القطاع الوصي، بتكلفة إجمالية تقدر ب 69 مليون درهم.

تجدر الإشارة، إلى أن مجلس الجهة، ينكب حاليا على إعداد الشطر الثاني، من طلبات العروض، المتعلقة بإنشاء ملاعب أخرى، من هذا الصنف، وذلك من أجل تعميم الممارسة الرياضية، وتعزيز مشاركة الشباب، في الرياضة.
تساهم هذه الإجراءات، في تحقيق أهداف الجهة، في النهوض بالقطاع الرياضي، في مختلف مناطق الجهة، وتوفير الفرص المتكافئة للشباب، للممارسة الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *