أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

بإداوگنيظيف،مشروع مائي شمسي يرى النور بدعم من سفارة بولونيا بالمغرب وهو تجربة نموذجية للتكنولوجيا النظيفة

مصطفى واغزيف

بجماعة “إداوكنيظيف” الواقعة بالدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة أيت باها، تم الاحتفال بإنجاز مشروع بئر “تنكر” المائي الذي يستخدم الطاقة الشمسية لتوفير المياه لسكان دوار “الدوضاض”، وهو مشروع حيوي ممول بشكل كبير من قبل سفارة بولونيا في الرباط.


فبحضور السفير البولوني والوفد المرافق له، جرت فعاليات توثيق الإنجاز الذي يطمح القائمون عليه أن يكون له وقع إيجابي كبير على حياة سكان الدوضاض. وقد عبرت الجمعية المحلية أناروز ضوضاض عن امتنانها العميق وسعادتهم لهذه المبادرة الهامة، حيث تم توجيه الشكر للفريق العامل على جهودهم المستمرة والمثابرة في تنفيذ هذا المشروع.
وقد تم تقدير جهود سكان الدوضاض، سواء كانوا من أعضاء الجمعية أو غير منتسبين، الذين عملوا بجد لتحقيق هذا الإنجاز المهم. كما تم تقديم اعتراف خاص بالأجيال السابقة من أعضاء الجمعية الذين ساهموا بتفانٍ في خدمة الدوضاض والمنطقة.


ويعتبر مشروع بئر “تنكر” المائي بالطاقة الشمسية نموذجاً للتعاون الدولي الناجح في توفير المياه النظيفة والصالحة للشرب بالمناطق النائية، حيث ينتظر أن يوفر هذا المشروع المستدام مصدراً موثوقاً للمياه، وتحسين جودة الحياة والصحة لسكان الدوضاض.


وخلال هذا الحدث، تم التنويه بالجهود المبذولة من قبل السفارة البولونية في الرباط، حيث تم توجيه الشكر والتقدير على الدعم الكبير، والجهود الجادة في إتمام هذا المشروع الهام. وتتطلع الجمعية المحلية إلى المزيد من التعاون المستقبلي لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية والإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *