أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

لقب ميس امازيغ” 2974/ 2024، ينحصر بين 15شابة

تتنافس خمسة عشرة شابة على لقب “ملكة جمال الأمازيع” شهر يناير في احتفالات خاصة برأس السنة الأمازيغية الجديدة في أكادير، في مسابقة من اجل الجمال بمختلف تحلياته، تظهر خد خلالهل المتسابقات في النهائي بالزي الأمازيغي التقليدي بحفل بهيج يحضره مسؤولون وفعاليات جمعوية ثقافية وسياسية وجمهور واسع من عشاق التراث الثقافي الامازيغي

ولن تكون هذه المسابقة كغيرها من مسابقات الجمال، إذ أنها لا تقتصر على معايير جسدية فقط بقدر ما ترتكز على مقومات أخرى، منها الثقافة العامة، والحضور القوي للشخصية الأمازيغية، إلى جانب الجمال وتناسقه مع الزي الأمازيغي المميز، ومع اللباس والحلي.

وتقام هذه المسابقة منذ سنوات، في واحدة من أهم المسابقات السنوية التي ينتظرها المغاربة خاصة الأمازيغ منهم، والتي تتزامن مع الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية التي تصادف 13 يناير من كل سنة.

وتؤكد جمعية إشراقة أمل أن مسابقة ملكة جمال الأمازيغ تهدف إلى “التعريف أكثر بالثقافة الأمازيغية التي تختزن موروثا ثقافيا مهما، لكنها تعاني من قلة الدعم المالي من طرف المجالس المنتخبة بالجهة .

ومعلوم ان المسابقة الاقصائية التمهيدية جرت يوم الاحد بأكادير 3 دجنبر بحضور متنافسات من جهات مراكش اسفي الصويرة، جهة كلميم واد نون وجهة سوس ماسة. وستعلن الجمعية في وقت لاحق عن مفاجٱت تخص الفائزة بلقب هذه السنة ووصيفتيها، والتظاهرة بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *