أخبار وطنيةالرئيسية

26 مرشحا ل CGEM يتنافسون على 8 مقاعد بمجلس المستشارين منهم مرشحون من سوس ماسة

يتنافس 26 مرشحا على المقاعد البرلمانية الثمانية للاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، التي ستجرى يوم 5 أكتوبر المقبل.

كشفت مصادر SNRTnews عن أسماء المتنافسين على مقاعد الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، حيث سيتبارى على المقاعد الثمانية، 16 مرشحا بدائرة الوسط، و6 بدائرة الشمال، و4 بدائرة الجنوب.

الدائرة الانتخابية الوسط

يتنافس 16 مرشحا على أربعة مقاعد بالدائرة الانتخابية “الوسط”، والتي تضم أربع جهات إدارية هي الدار البيضاء- سطات، ومراكش- آسفي، ودرعة تافيلالت، وبني ملال خنيفرة.

يترأس القائمة الأولى، يوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي، والمتخصص في مجال الطباعة والنشر.

كما دخل المنافسة عن جهة الدار البيضاء سطات، عبد الإله حفظي، الرئيس السابق للفريق البرلماني للاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، ورئيس الجامعة الوطنية للنقل الطرقي، وترافقه في نفس القائمة نايلة التازي، مؤسسة ورئيسة “مجموعة A3″، ورئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، والعضو الثالث في هذه القائمة هو عثمان شريف العلمي، رئيس شركة “Atlas Voyages”، والرئيس السابق للاتحاد الوطني للسياحة والرئيس المجلس الجهوي للسياحة بالدار البيضاء، إضافة إلى مريم لحلو الفيلالي، المديرة العامة لمجموعة “فارما5”.

ويتصد يوسف العلوي رئيس الجمعية البيمهنية لقطاع الدواجن، والكاتب العام للكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، القائمة الثالثة المكونة من 3 أعضاء آخرين، كما تصدّر القائمة الأخرى، الخبير المحاسباتي، محمد رضا لحميني، فيما لازال بقية الأعضاء الآخرين مجهولين.

دائرة الشمال

يتنافس 6 مرشحين على هذه الدائرة التي تضم جهات: طنجة- تطوان- الحسيمة، والجهة الشرقية، وفاس- مكناس، والرباط- سلا- القنيطرة.

وتقدمت لهذه الانتخابات، الشعيبية بالبزيوي علوي، رئيسة جمعية النساء المقلولات بجهة الشمال، ونائبة رئيس اتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة.

وعن جهة الرباط- سلا- القنيطرة، تقدم لهذا الاستحقاق عبد الكريم مهدي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب منذ 2011، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس لجنة الدينامية الجهوية والشراكات بين القطاعين العام والخاص. وبثينة عراقي حسيني، رئيسة مجموعة “LOCAMED”، المختصة في توزيع المعدات الطبية، وعضوة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالرباط سلا القنيطرة.

ويمثل جهة فاس مكناس محمد عموري، رئيس هيئة الخبراء المحاسبين القانونيين للجهة.

دائرة الجنوب

وسيتنافس أربع مرشحين في هذه الدائرة، التي تضم كسابقاتها أربع جهات إدارية، هي سوس-ماسة، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، والداخلة-وادي الذهب.

وستتنافس لائحتين على هذه الجهة، ستكون الأولى ممثلة برجل الأعمال والرئيس السابق لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالعيون، الطيب الموسوي.

وتصدّر لائحة جهة سوس-ماسة عزيز بوسليخان، رئيس جامعة أكادير الدولية الخاصة “إينفرسيابوليس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى