أكادير والجهة، الرئيسية، مجتمع

مؤسسة انس تنظم لشباب أكادير برنامج تكويني بعنوان ” EUmpowered” *الطريق للنجاح*

بشراكة مع شبكة EUjeel Connect ، التابعة للإتحاد الأوروبي، المعهد الفرنسي بأكادير و +Erasmus بالمغرب.. نظمت مؤسسة انس برنامجا تكوينيا بعنوان ” EUmpowered” *الطريق للنجاح* ،يوم الأحد 03 دجنبر 2023 بالمعهد الفرنسي لأكادير. و استهدف سبعون طالبا وطالبة تم تزويدهم بالمعارف و المهارات اللازمة للتقديم للفرص المتاحة في أوروبا بالاعتماد على تنظيم ثلاث ورشات حضورية من تاطير ذوي الخبرة والاختصاص

الورشة الاولى: كانت من تأطير رضى بن مبارك و التي قدم فيها نبذة عن برامج ومبادرات الاتحاد الأوروبي التي تستهدف الشباب في مختلف ربوع المملكة.

الورشة الثانية: من تأطير خديجة امهال التي شاركت فيها مع المستفيدين تجاربها التطوعية والمشاركات الثقافية في مجموعة من الدول الأوربية، ومن تم نظمت ورشات صغرى لتأهيل الشباب للحصول على هذه الفرص.

و إختتم البرنامج بماستر كلاص مع وليد السغراتي الذي شارك فيها تجربته الخاصة في العمل التطوعي والجمعوي و أهمية الإنخراط بالمجتمع المدني.

الجزء الثاني من البرنامج كان اونلاين عبر منصة “zoom” في نفس اليوم مساءا، عرف الحضور تمثيلة مهمة من شبكة جوار الجنوب الأوروبي التابعة للاتحاد الأوروبي، وكذلك بحضور المؤثرة نسرين الكتاني و مجموعة من الشباب المغاربة الذين لديهم تجربة في العمل التطوعي، التداريب المهنية و كذلك اكمال الدراسة بسلك الماجستير و الدكتوراه في الديار الأوروبية.

وتقاسم المتحدثون مع المستفيدين بعض من تجاربهم في برامج مختلفة وكذلك طرق التقديم لهذه الفرص بصفة عامة. مع فتح باب التساؤلات للحضور و الإجابة عنها.واختتمت حصيلة اللقاءين الحضوري وعن بعد بمشاركة ما يقارب 130 مستفيد ومستفيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *