الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

الخطوط الجوية الإثيوبية تعلن عن إطلاق خط شحن مباشر للدار البيضاء.

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية، الشركة الرائدة في مجال شحن البضائع الجوية في إفريقيا، يوم أمس السبت، من خلال بيان صحفي، عن استعدادها لإطلاق خدمات الشحن الجوي إلى الدار البيضاء.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإثيوبية، صرحت شركة الطيران الإثيوبية بأنها ستفتتح خطًا جديدًا للشحن إلى الدار البيضاء في المغرب، مشيرة إلى أن هذا الخدمة ستكون “الأولى من نوعها في منطقة المغرب العربي”.

ولم تكشف الشركة الإثيوبية عن تاريخ انطلاق الرحلة المذكورة إلى الدار البيضاء بعد، مؤكدة أن العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية ستكون واحدة من بين 34 وجهة لخدمات الشحن والخدمات اللوجستية للمجموعة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود شركة الطيران الإثيوبية لتوسيع خدمات الشحن والخدمات اللوجستية من خلال فتح طرق جديدة وزيادة عدد الرحلات.

وصرح الرئيس التنفيذي للمجموعة، ميسفين تاسيو، الشهر الماضي بأن الشركة ستواصل توسيع خدماتها حول العالم لتسهيل التجارة العالمية وحركة البضائع.

كما أعلنت الشركة عن خطة لتوسيع أسطولها من خلال اتفاقيات مع شركتي بوينغ وإيرباص لشراء ما مجموعه 84 طائرة.

وقامت الخطوط الجوية الإثيوبية بنقل 723 ألف طن من البضائع في السنة المالية 2022/23 التي انتهت في يونيو، محققة بذلك حوالي 2 مليار دولار من إجمالي الإيرادات السنوية، التي بلغت 6.1 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *