الرئيسية، تعليم

وزارة التربية الوطنية تقرر إدماج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه سيتم ابتداء من يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 إلى غاية الـ24 منه، الشروع في صرف المنح المالية برسم الشطر الثالث والأخير للموسم الدراسي 2022/2023، معلنة في الوقت ذاته عن إدماج برنامج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

وحسب ما جاء في بلاغ للوزارة، “تنهي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى علم أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، أنه سيتم ابتداء من يوم الجمعة فاتح دجنبر 2023 إلى غاية الـ24 منه، الشروع في صرف المنح المالية برسم الشطر الثالث والأخير للموسم الدراسي 2022/2023”.

وأضاف البلاغ أن: “هذه العملية تأتي وفق البلاغ، تفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة مع صندوق الإيداع والتدبير والمتعلقة بالتدبير المفوض لبرنامج “تيسير” من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين”.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم، بناء على قرارات لجنة القيادة لبرنامج “تيسير” المتخذة خلال الاجتماع الأخير المنعقد بتاريخ 10 أكتوبر 2023، إدماج برنامج “تيسير” في برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سينطلق في شهر دجنبر المقبل.

وبالنسبة للأسر التي لم تستخلص مبالغها المالية برسم السنوات الفارطة، سيعتبر انقضاء أجل التحويلات المالية بمثابة آخر أجل لاستخلاص مستحقاتها المالية في إطار برنامج “تيسير”.

وللمزيد من المعلومات، دعت الوزارة المعنيين إلى الاطلاع على الموقع الإلكتروني: https://tayssir.cdgprevoyance.ma.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *