الرئيسية، سياسة

مصدر…المغرب يتجه نحو امتلاك السرب الأكثر تطورًا من المروحيات العسكرية ابتداءً من 2024.

ذكرت صحيفة “الإسبانيول” في تقرير خاص حول اتفاق المغرب مع شركة بوينغ الأمريكية لشراء سرب من المروحيات العسكرية من طراز “الأباتشي” (AH-64E)، أن السرب الذي سيتسلمه المغرب اعتبارًا من العام 2024 سيكون الأكثر تطورًا في مجال المروحيات العسكرية في الوقت الحالي.

وأضافت الصحيفة أن الشركة الأمريكية قد بدأت في تصنيع 24 مروحية لصالح المغرب، بهدف تسليمها في العام المقبل، وأشارت إلى أن الصفقة تتضمن خيارًا إضافيًا لزيادة عدد المروحيات بمقدار 12 وحدة أخرى، لتصبح إجمالي الصفقة 36 مروحية أباتشي متطورة.

ونقلت الصحيفة تصريحات من مسؤولين في شركة بوينغ، مشيرة إلى أن هذا السرب من مروحيات الأباتشي سيعزز القدرات الدفاعية للقوات الجوية المغربية لعدة سنوات مقبلة، مما سيساهم في مواجهة تحديات أمنية متعددة، إضافة إلى تعزيز القدرات للدفاع عن وحدة التراب المغربية.

وفي نفس السياق، أشار المصدر إلى المزايا العسكرية المتعددة للمروحية الأباتشي الجديدة، مشيرًا إلى استفادتها من أحدث التقنيات في مجالات الاتصال والاستشعار، بالإضافة إلى قدرتها على حمل واستخدام أسلحة متطورة.

وأكدت الصحيفة أيضًا أن المروحية الجديدة تتمتع بتقنيات لتحسين تحديد الأهداف بدقة عالية في الليل والنهار، وأن لديها القدرة على التحكم في الطائرات بدون طيار، مع استخدام محرك يُعتبر الأفضل للطائرات العسكرية.

ويجدر بالذكر أن شركة “بوينغ ميسا” الأمريكية قد أعلنت في الأسابيع الأخيرة بدء مصنعها في ولاية أريزونا الأمريكية في إنتاج 24 مروحية عسكرية من طراز AH-64E Apache المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *