الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

افتتاح تكنوبارك الصويرة بحضور المستشار الملكي أندري أزولاي.

بحضور مستشار صاحب الجلالة، السيد أندري أزولاي، أشرفت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة السيدة غيثة مزور، اليوم الجمعة 24 نونبر 2023، على مراسيم الافتتاح الرسمي لتكنوبارك الصويرة Technopark Essaouira، الخامس من نوعه في شبكة تكنوبارك المغرب, وتوقيع اتفاقيات تهم تنفيذ برامج لمواكبة الشركات الناشئة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توسيع تواجد شبكة التكنوبارك Technopark بمختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى الرفع من عدد المستفدين من برامج التكنوبارك لتبلغ أكثر من 1.300 مستفيد.

وبمساحة تصل إلى 2,350 متر مربع، يوفر تكنوبارك الصويرة فضاء لأزيد من 60 شركة ناشئة، مع فضاء للعمل المشترك موجه ل “الرحالة الرقميون” (Digital Nomads) قصد تشجيع المقاولين والمقاولين الذاتيين الوطنيين والدوليين على الاستقرار في الجهة.

وفي كلمتها بالمناسبة، قالت السيدة غيثة مزور، بأن تدشين تكنوبارك الصويرة يأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والذي دعا جلالته للاستثمار الأمثل للفرص التنموية التي يوفرها الانتقال الرقمي.

وأضافت السيدة مزور، أن هذا المشروع يأتي في تناغم تام مع رؤية الجهوية المتقدمة الرامية لتثمين الكفاءات محليا وخلق الثروة في مختلف مناطق المغرب.

من جهتها، قالت المديرة العامة للشركة المغربية لتكنولوجيا المعلومات (MITC) ، السيدة لمياء بنمخلوف بأن تكنوبارك المغرب يعتز بمواصلة توسعه الإقليمي وتزويد المواهب التقنية الشابة بالدعم الفعال لتحويل أفكارهم المبتكرة إلى شركات ناجحة موفرة لفرص الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *