الإقتصاد والأعمال، الرئيسية، السياحة

“رايان إير” تخطط لبدأ الرحلات الداخلية بين المطارات المغربية قريبا.

أفادت مصدر حكومي و مسؤول في شركة رايان إير، لموقع “الشرق”، بأن الشركة تعتزم تنظيم “رحلات داخلية لأول مرة في المغرب ابتداء من العام المقبل، حيث قدّمت طلبا رسميا لرئاسة الحكومة”.

ويقتصر الآن سوق الرحلات الجوية الداخلية في المملكة على “الخطوط الملكية المغربية” و”العربية للطيران”، وهي شركة مغربية خاصة تتبع “طيران العربية” الإماراتية.

وأكد المسؤول في “رايان إير” أنه من المتوقع أن تبدأ الشركة الإيرلندية في تنظيم أولى الرحلات الداخلية في مارس المقبل، مما سيسهم في ربط عدة مدن مغربية، حيث تعمل الشركة حاليًا على تشغيل رحلات دولية فقط من المغرب.

تمت احالة طلب شركة الطيران، التي تعتبر منخفضة التكلفة وتحمل التصنيف الأول في أوروبا، من قبل رئاسة الحكومة إلى مديرية الطيران المدني في وزارة النقل واللوجستيك. ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأنه خلال الأشهر القليلة المقبلة، مما سيحدث تغييرًا كبيرًا في سوق النقل الجوي الداخلي.

وبدأت شركة “رايان إير” العمل في المغرب عام 2006 بتسيير رحلات دولية من وإلى 10 مطارات في البلاد. وأعلنت في أكتوبر الماضي عن إطلاق أكبر برنامج رحلات لفصل الشتاء لعام 2023-2024 بوجهة المغرب، يتضمن وصول 840 رحلة دولية أسبوعيًا بزيادة قدرها 20% مقارنة بعام 2022، عبر 126 مسارا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *