أخبار وطنية

تمكين الفتيات.. مشروع جديد لبشرى بيبانو لمساعدة الفتيات المغربيات على تحقيق أحلامهن

أطلقت متسلقة الجبال المغربية، ورئيسة جمعية دلتا إيفيجن، بشرى بيبانو، مشروعًا لتمكين الفتيات الصغيرات في المغرب، يوم السبت 11 نونبر 2023 بالرباط. يستمر المشروع لمدة عام، ويستهدف حوالي مائة فتاة من مناطق الرباط، والدار البيضاء، ومراكش، تتراوح أعمارهن بين 14 و22 سنة.

تهدف المبادرة، إلى تشجيع الفتيات الصغيرات على الوصول إلى آفاق جديدة في حياتهن، والسعي لتحقيق أحلامهن، والإيمان بأنفسهن، والتغلب على العقبات التي تقف في طريقهن. كما تسعى إلى تعزيز الرياضة، باعتبارها قوة دافعة لتنمية وتحرر الفتيات الصغيرات.

وفي تصريح للصحافة، قالت بشرى بيبانو: “إن تمكين الفتيات أمر أساسي للنمو الاقتصادي والاستقرار السياسي والتحول الاجتماعي. ولا يزال تعليم الفتيات الصغيرات في المناطق الريفية يمثل تحديًا كبيرًا حيث لا تستفيد غالبية الفتيات من التعليم الذي يعد حقًا أساسيًا. وبالمثل، تواجه الفتيات في المناطق الحضرية أيضًا عقبات وقوالب نمطية في اختيار مهنتهن والعثور على وظيفة أحلامهن. لقد أطلقنا مشروع “تمكين الفتيات” للمساعدة في تغيير العقليات والمشاركة في التغيير والمساهمة في تمكين الفتيات وقدرتهن على العمل وثقتهان بأنفسهن”.

يقدم المشروع، ورش عمل، وتكوينات وأنشطة رياضية متنوعة للفتيات المشاركات. وتشمل هذه الورشات ورش عمل حول التنمية الشخصية، وورش عمل حول مهارات العمل، وورش عمل حول التمكين الاقتصادي، وورش عمل حول الرياضة. كما سيشارك الفتيات في أنشطة رياضية مختلفة، مثل تسلق الجبال، وركوب الدراجات، والركض، وغيرها.

وأضافت بيبانو: “نحن نأمل أن يساهم المشروع، في تمكين الفتيات الصغيرات في المغرب، ومنحهن الفرصة، للوصول إلى إمكاناتهن الكاملة. ونحن ندعو جميع الجهات المعنية، إلى دعم هذا المشروع المهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *