أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

هذا هو الحكم الصادر في حق مقتحم وكالة بنكية بـ”حزام ناسف”!وهكذا برر فعلته أمام المحكمة

أدانت غرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بمدينة طنجة، امس الأربعاء، شابا متهما باقتحام وكالة بنكية بطنجة تحت التهديد بـ”حزام ناسف”، بأربع سنوات حبسا نافذا.

وخلال جلسة المحاكمة التي استمرت زهاء ساعتين من الزمن، استمع رئيس هيئة الحكم للمتهم « ا.ب » عبر تقنية الاتصال عن بعد من داخل السجن المدني بطنجة، والذي كشف تفاصيل الجريمة التي اقترفها، وظروف وحيثيات إقدامه على فعلته.

وتحدث المتهم، الذي ينحدر من منطقة كلميمة بإقليم الراشيدية، أمام الهيئة القضائية، عن فكرة صنع “حزام ناسف” بناء على مشاهدته ومتابعته لبعض الأفلام الأجنبية، والتي استعان بلقطات منها لصنع “الحزام الناسف” وإفراغ مادة “سكر كلاصي” داخله.

وأعلن المتهم عن أسفه عما وقع، وندمه الشديد على فعلته، كونه كان تحت ضغط شديد ورهيب، خصوصا بعد وصول ديونه لأزيد من 23 مليون سنتيم، ناهيك عن ظروفه الاجتماعية التي كان يعيشها، بعد الطلاق.

وتعود فصول القضية إلى عصر يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، حينما تمكن مواطنون وعدد من المارة بحي البرانس بطنجة، من شل حركة شاب يبلغ من العمر 37 سنة، وتوقيفه قبل حضور عناصر الشرطة التي أكدت أن المعني من ذوي السوابق القضائية في قضايا الشيك بدون رصيد، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب التهديد ومحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية.

وولج المتهم وكالة بنكية وهو يحمل حزاما بلاستيكيا، محشوا بالسكر وبمواد لاصقة موصولة بأسلاك كهربائية، وهدّد بشكل وهمي واحتيالي بتفجير نفسه لتسهيل ارتكاب عملية السرقة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *