الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

50 مليون درهم لتأهيل أحياء طنجة على خط TGV.

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 50 مليون درهم لتمويل الشطر الأول من برنامج تأهيل مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة طنجة، والموجودة على طول خط القطار فائق السرعة.

ويهدف البرنامج، الذي سينجز شطره الأول بين سنتي 2023 و 2024، إلى إدماج مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز وإدماجها في النسيج الحضري المنظم، باعتباره جزء من برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بجماعة طنجة، وتعزيز البنيات التحتية الطرقية وتحسين المشهد الحضري وظروف عيش السكان.

وسيتم تعبئة هذا الغلاف المالي في إطار اتفاقية شراكة توجد في طور المصادقة، حيث تجمع كلا من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (15 مليون درهم)، ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة (15 مليون درهم)، وجماعة طنجة (20 مليون درهم).

ويهم المشروع أحياء العوامة الشرقية والعوامة الغربية و”فريشة” و”بئر تمون” على مساحة إجمالية تمتد على 30,75 هكتارا، حيث سيتم تقوية وتعبيد الطرق وتبليط الأرصفة، والعناية بالواجهات وأشغال التهيئة المختلفة، والتشجير وأشغال التهيئة المختلفة.

وعهد بإنجاز المشروع، الذي سينجز تحت إشراف ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى شركة العمران طنجة تطوان الحسيمة، بينما ستنجز الوكالة الحضرية لطنجة التصاميم الجديدة لإعادة الهيكلة التي تستجيب للحاجيات الحالية لتأهيل الأحياء المستهدفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *