الرئيسية، مجتمع

لقاء بطنجة لفائدة مهنيي التعشير حول القانون الطرقي الدولي.

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، أمس السبت بمدينة البوغاز، لقاء لبسط مضامين القانون الطرقي الدولي ، وذلك لفائدة مهنيي ومستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي .

وأفاد بلاغ للغرفة أن اللقاء ، الذي أطره خبراء في القانون الدولي والاقتصاد العابر للحدود ، يندرج في إطار الحصص التكوينية التي تنظم لمستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية لإحاطتهم بمضامين والمستجدات التي يعرفها قطاع النقل الدولي في الجوانب القانونية والإجرائية والإدارية .

كما تناول اللقاء التكويني الجوانب الإدارية التقنية في التعامل مع التطورات التي يعرفها قطاع النقل الطرقي الدولي مواكبة للطفرة التي يعرفها المغرب على مستوى التجارة الخارجية وتنامي مؤشرات الصادرات وفتح أسواق جديدة سواء مع الشركاء الاقتصاديين التقليديين للمغرب أو الشركاء الجدد .

واشار المصدر الى أن اللقاء يأتي دعما لمعارف المهنيين واستكمالا للدورات التكوينية التي برمجتها الغرفة لفائدة مستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية حول “تقنيات التجارة الدولية”، بشراكة مع الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط و الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات و الجمعية المهنية لمستخدمي وكالات التعشير والنقل الدولي بالمغرب.

وتجدر الاشارة الى أن هذه الدورة تأتي أيضا في اطار المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال 2021-2027 و برنامج عملها لسنة 2023 ،وذلك حرصا من الغرفة على دعم الجمعيات المهنية ومواكبتها و خدمة النسيج الاقتصادي المحلي والجهوي، وكذا استجابة لحاجيات المهنيين من حيث التكوين و التأطير والمواكبة.

و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *