الرئيسية، مجتمع

شرطة دبي تلقي القبض على مغربيين من الريف مبحوث عنهما دوليا في قضايا مخ…درات ببلجيكا.

تمكنت السلطات الأمنية في دبي، الإمارات، من اعتقال شخصين بناء على شبهة تورطهما في قضايا تتعلق بتجارة المخدرات.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الموقوفين، من أصل مغربي وينتميان إلى إقليم الدريوش بشكل دقيق، كانت قد صدرت مذكرات بحث دولية ضدهما من قبل القضاء البلجيكي.

ووفقا للمصادر، فإن أحدهما، من بورغرهوت ببلجيكا، يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وكان يروّج لأجهزة اتصال مشفرة يستخدمها أفراد شبكات الاجرام، بينما الآخر كان متورطا في تهريب الكوكايين.

وأشارت نفس المصادر إلى أن الشخص الذي تم البحث عنه الأول مطلوب أمام محكمة أنتويربن في قضايا جنائية متعددة، بما في ذلك تبييض غير مشروع للأموال.

وأشارت المصادر، إلى أنه جرت إدانة المعني بالأمر، بشكل غيابي في ملف يتعلق بالهجوم بالقنابل اليدوية واستعمال السلاح الناري .

وتابعت، أن المشتبه فيه المذكور، متورط كذلك في ملف سكاي إي سي سي، فيما المتهم الثاني الذي يسكن في أنتويربن ، فيشتبه ضلوعه في مجموعة من العمليات المتعلقة بتهريب الكوكايين عبر الموانئ.

يشار إلى أنه من المرتقب، أن تبدأ هذا الشهر الجاري، ببلجيكا، أكبر محاكمة في البلاد، تستهدف عناصر شبكات الاتجار في المخدرات، أمام محكمة الجنايات في العاصمة البلجيكية بروكسيل، ذلك أنه ستتم محاكمة نحو 125 متهما من أفراد المافيا المغربية الألبانية، الذين تبادلوا العديد من الرسائل المشفرة، التي نجحت مصالح الأمن في اختراقها خلال سنة 2021.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *