أكادير والجهةالإقتصاد والأعمال

جهة سوس ماسة حاضرة بقوة في المعرض الفلاحي ببرلين وتراهن على غزو السوق الألمانية

ـ صباح أكادير

ترأس وزير الفلاحة والتنمية القروية، عزيز أخنوش، أمس الجمعة، الوفد المغربي المشارك في المعرض الفلاحي “الأسبوع الأخضر” بالعاصمة الألمانية برلين، في دورته الـ 84 التي تتواصل إلى غاية 27 يناير الجاري.

وقام أخنوش، رفقة وزيرة الفلاحة الألمانية، بزيارة لأروقة الجناح المغربي، حيث قدم لها مستجدات المنتوجات الفلاحية للمملكة، مع إبراز التنوع والوفرة والجودة التي تعرفها المنتوجات الفلاحية بجهة سوس ماسة، خاصة المنتوجات المجالية للأركان والزعفران واللوز والزيتون، التي أصبحت تعرف في السنوات الأخيرة إقلاعا كبيرا، بفضل الاستراتيجية الجهوية لتثمينها وتسويقها.

وقال أخنوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، إن المعرض يعرف حضورا متميزا للمنتوجات المغربية المحلية التي تتسم بجودة عالية وبالتنوع من خلال مشاركة أكثر من 20 تعاونية، إلى جانب المجموعات ذات النفع الاقتصادي من جميع جهات المغرب من أجل ضمان تمثيلية ترابية واسعة.

وأضاف أخنوش، أن المنتوجات الفلاحية المغربية حاضرة في فرنسا وعدد كبير من الدول، لكن المغرب مطالب ببذل جهود أكبر في ما يتعلق بالسوق الالمانية التي تتسم بكونها وجهة مهمة، مشيرا الى أن الفلاحين المغاربة يقومون بكل ما في وسعهم لتعزيز حضورهم في هذه السوق الهامة.

ويشار إلى أن فعاليات هذا المعرض، التي تتواصل إلى غاية 27 يناير، تعرف مشاركة نحو 70 وزير فلاحة من مختلف أنحاء العالم، كما تعرف مشاركة 1750 عارضا من 61 دولة، على مساحة 125 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يستقطب ما يقرب من 400 ألف زائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى