الرئيسية، مختلفات

بالصور: والي سوس يواصل مسلسل تدشين مشاريع تنموية هامة بمناسبة عيد العرش المجيد

أشرف السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، صباح اليوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري وبحضور السيد إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس الجهة والسيد المدير الجهوي للفلاحة، على تدشين وإعطاء الانطلاقة الرسمية لمجموعة من المشاريع التنموية بالجماعات الترابية ل: تغازوت، تامري، أزيار، تدارت،و أمسكروض.
و استهل البرنامج ، بتدشين  أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 و دوار تكرزامت بالجماعة الترابية لتغازوت على طول 8.66 كلم بتكلفة مالية قدرت ب 12 مليون درهم ، وإعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الطريق الرابطة RN1 تاسيلا الساحل بالجماعة الترابية تامري على طول 6 كلم من التعبيد على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 8.2 مليون درهم.
كما أشرف الوالي والوفد المرافق له على مراسيم تدشين أشغال الطريق الرابطة بين RP 1002 و دوار أنسري بالجماعة الترابية أزيار على طول 8 كلم  من التعبيد على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 11.4 مليون درهم.
وانتقل الوالي والوفد المرافق له إلى الجماعة الترابية تدارت، حيث تم تدشين أشغال الطريق الرابطة بين RP 2240 و دوار زنتو على طول 19 كلم  من التعبيد على عرض 6 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 26 مليون درهم. ليختتم البرنامج بتدشين منافذ للإغاثة على مستوى الطريق الوطنية 11 (ط.و 8 سابقا) بالجماعة التربية لأمسكروض.
و تندرج هذه المشاريع  في اطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية حيث تهدف، إلى فك العزلة عن المناطق القروية النائية و الجبلية ،تشجيع السياحة الجبلية و تسويق المنتوجات المحلية( العسل، الأشجار المثمرة) وكذا تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى عمالة اكادير اداوتنان ، إلى جانب تسهيل ولوج الساكنة القروية للمرافق الاجتماعية بالجماعة.
تصوير الحسين صدقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.