الرئيسية، سياسة

مفاجأة من العيار الثقيل..تعديل حكومي و لشكر وزيراً في “تشكيلة العثماني” !

 

كشفت مصادر مطلعة عن وجود تعديل حكومي يرتقب أن يتم الإعلان عنه من تطوان بالتزامن مع احتفالات عيد العرش، مشيرة إلى أن المشاورات داخل البيت الحكومي، ستقود إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى الالتحاق بالتشكيلة المرتقبة في سياق التعديل الجاري التشاور بشأنه.

وذكر مصادر مطلعة، أن لشكر مرشح بقوة لدخول الحكومة، ويرتقب أن يحصل على وزارة الخلفي الوزير المكلف بالعلاقات بالبرلمان والمجتمع المدني، على أساس أن أن يحط الخلفي الرحال بالوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

ووذكر موقع الأيام 24، أن اقتراح الخلفي للإشراف على الوزارة المنتدبة لإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، جاء بناء على ملتمس من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وذلك حتى يضمن التجانس بينه وبين الخلفي لتنزيل ورش منظومة الوظيفة العمومية إصلاح الإدارة، وذلك خلال الولاية المتبقية من عمر الحكومة.

واشار المصدر ذاته، أن الوزارة المكلفة بالصيد البحري، التي تشغلها مباركة بوعيدة والتي تم انتخابها رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، ستؤول للوزير الاشتراكي محمد بنعبد القادر.، حيث استبعدت مصادرنا إبعاد هذا الأخير عن التشكيلة الحكومية.

الأيام 24 بتصرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.