الرئيسية، تعليم

بالصور: ENCG أكادير تحتفي بخريجي الفوج 22 في ذكرى ربع قرن على تواجدها وتكرم نجباءها المتميزين

 

صباح أكادير:

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير يوم الأحد 21 يوليوز الجاري، بفضاء  Space Folie Berbère حفل تخرج الفوج 22  من طلبة المؤسسة للموسم الدراسي 2018/2019 و التي تحتفي هذه السنة بذكرى مرور ربع قرن على تأسيسها.

و ترأس حفل التخرج لهذه السنة الدكتور عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر،  والسيد إبراهيم الحافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و السيد هشام محمد حميري مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير أكادير ، والسيد خليل نزيه مدير المركز الجهوي للاستثمار ، والسيد محمد المودن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات أكادير  والسيد عبد العزيز بنضو ، نائب رئيس جامعة ابن زهر  إلى جانب شخصيات مختلفة من السياسيين والمهنيين والأكاديميين والإعلاميين.

وبلغ عدد خريجي هذه السنة 504 خريجا ينتمون إلى ثلاثة مسالك تهم تخصصات التسيير المالي والمحاسباتي، والتدقيق ومراقبة التسيير، والتسويق، والتجارة  موزعة ما بين  318 من خريجي Grande Ecole و 111 ماستر متخصص و 85 إجازة مهنية موزعة على النحو التالي:

دبلوم غراند إيكول: Diplôme de la Grande Ecole :

التدقيق والرقابة الإدارية: 106

التجارة الدولية: 23

الإدارة المالية والمحاسبة: 124

التسويق والإجراءات التجارية: 65

 ماستر المتخصصين:

البنوك والتمويل الإسلامي: 20

تمويل السوق وإدارة المخاطر: 20

تدبير التواصل والتنظيم: 12

الخدمات اللوجستية وإدارة المنصات: 20

إدارة نظم المعلومات: 22

التسويق وإدارة السياحة: 17

الإجازة المهنية:

 إدارة منظمات الاقتصاد الاجتماعي والتضامن: 22

إدارة السياحة ENCG أكادير: 17

إدارة السياحة OFPPT طاطا: 22

  إدارة السياحة OFPPT الأوتاية طانطان: 24

وكان حفل تخرج هذا العام خصوصية خاصة، لمرور 25 سنة على تأسيسها بأكادير، ربع قرن من الوجود والتدريب الرفيع المستوى في مهن الإدارة والتجارة. وهي تقدم فوجا تلو الآخر، حيث بلغ عدد خريجيها منذ إنشائها في عام 1994 حتى الآن، حوالي 4000 من المتوجين، جلهم الآن في مواقع متقدمة من المسؤولية، ويشكلون عمادة الشركات والمؤسسات العامة والمنظمات غير الحكومية.

و كان هذا الحفل الحادي والعشرون أيضًا مناسبة للإشادة بالدكتور عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، الذي كان رئيسًا لهذه المؤسسة منذ عام 2011 والذي ستنتهي ولايته خلال نهاية هذا الموسم. كما تم تكريم السيد كريم أتشنغلي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات أكادير.

حفل تخرج الفوج 22 من خريجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لم يمر دون  الإشادة بالسيد هشام محمد حمري، مدير ENCG أكادير على المجهودات التي قام بها و الدور الطلائعي الذي يقوم به كمدير للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالإشراف والتسيير في ميدان التدريس من أجل إعداد طلبة ذو خبرة في مجال البحث العلمي بما يتوافق مع الاختصاصات الدولية بل أكثر من ذلك حرصه على ضرورة خلق مناخ ملائم وظروف مواتية مع مختلف الشركات الوطنية والدولية لإدماج خرجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وتروم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر، على غرار نظيراتها على المستوى الوطني، توفير تكوين وتأطير بيداغوجي يمكن الطالب من مواكبة احتياجات سوق الشغل على مستوى التدبير والتجارة من خلال توفير تكوين في مجالات التسويق والمالية والاقتصاد والافتحاص والمراقبة والتجارة الدولية والتدبير والمحاسبة.

هذا، وقد تم في نهاية الحفل، توزيع الشهادات والجوائز على الخريجين والخريجات بحضور أساتذة وآباء وأولياء الطلبة ومختلف الأطر الإدارية ورؤساء وممثلي مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.