حوادث

بالصور:بعد تحذير مندوبية أكادير…إجلاء 30 بحارا قبل اختفاء المركب في عرض البحر

بعد تحذير مندوبية الصيد البحري بأكادير في بلاغ لها، من رياح قوية متوقعة، وأمواج عالية ستضرب السواحل المغربية الممتدة من الصويرة إلى طرفاية، ابتداء من مساء اليوم الجمعة 18 يناير 2019 .

تم صباح اليوم الجمعة إجلاء 30 بحارا كانوا عالقين على متن مركب الصيد المسمى “عبد المغيت” الذي جنح في الساعات الأولى من يومه الجمعة على مشارف ميناء مدينة طرفاية.


و استنادا لمصادر مطلعة، فإن عملية التدخل استغرقت ثلاث ساعات و سخرت لأجلها بأمر من عامل الاقليم، تجهيزات متطورة وشارك فيه مندوب الصيد البحري ووقاية مدنية وبحرية ملكية، وغيرهم من السلطات المتدخلة. كما تمت الاستعانة في عملية الإجلاء بمروحية عسكرية التي شوهدت تحوم بمحيط الحادث وقبلها طائرة تابعة للدرك البحري، في محاولة لتقديم المساعدة لبعض طاقم المركب.
كما خلف الحادث إستنفارا كبيرا على المستوى المحلي والمركزي للحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بحارين قفزا من المركب، ويتعلق الأمر، بالربان ومول الكرياج، الذين خرجا إلى الشاطئ مستعملين كيس النجاة قبل إختفائه بالكامل في مياه طرفاية.

المصادر ذاتها، ذكرت أن، الظلام و الرياح القوية التي تدفع في إتجاه الكوشطا، وكذا صعوبة الموج، كلها معطيات صعبت من مأمورية الإنقاذ، التي استغرقت لأزيد من ثلاث ساعات.

وأكدت المصادر ذاتها كل أفراد طاقم هذه السفينة تم تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى ابن رشد لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى