أخبار وطنية، الرئيسية

أخنوش في افتتاح مجلسه الحكومي يوصي باستحضار توجيهات الملك محمد السادس الاخيرة في خطاب العرش

دعا رئيس الحكومة عزيز أخنوش وزراء حكومته إلى استحضار التوجيهات الملكية الواردة في خطاب عيد العرش الأخير، واصفا إياها ببوصلة العمل الحكومي.

أخنوش وهو يتحدث صباح اليوم الخميس في كلمته الافتتاحية ضمن أشغال المجلس الحكومي، أشار أن الحكومة، ستواصل خلال سنة 2024 العمل على توطيد تدابير مواجهة التأثيرات الظرفية، وتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، ومواصلة تنزيل الإصلاحات الهيكلية، مع تعزيز استدامة المالية العمومية، مجددا دعوة الوزراء ليعطوا الأولوية لبرمجة المشاريع موضوع التعليمات الملكية، أو التي تندرج في إطار اتفاقيات موقعة أمام الملك محمد السادس.

وقال إن حكومته، على موعد خلال هذا الدخول السياسي، مع ملفات وأوراش كبرى، منها بتبني مقاربة جديدة من أجل الدعم المباشر لفائدة الأسر الراغبة في اقتناء مسكنها الرئيسي، وجذب الاستثمارات لخلق فرص التشغيل، وتعزيز السيادة المائية والغذائية، وتفعيل “عرض المغرب” في مجال الهيدروجين الأخضر، ومواصلة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية.

وبشأن تنزيل الإصلاحات الكبرى، أشار المتحدث، إلى أن حكومته دأبت على تنزيل سياسات عمومية طموحة ‏على مستوى القطاعات الاجتماعية ذات الأولوية، في مقدمتها التعليم ‏والصحة والتشغيل، وذلك‏ تفعيلا للتعليمات ‏الملكية.

 

‫‫

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *