الرئيسية، ثقافة وفنون، مجتمع

متحف السيرة النبوية بالرباط يستقطب أعدادا ضخمة من الزوار و يحقق رقما قياسيا.

ستقوم منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بتنظيم احتفالية دولية استثنائية يوم الجمعة المقبل في العاصمة الرباط.

سبب الاحتفال هو وصول عدد زوار المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تحتضنه مقر المنظمة، إلى ثلاثة ملايين زائر منذ افتتاحه في شهر نونبر من العام 2022، هذا المعرض والمتحف يتمتعان بالرعاية السامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من خلال بلاغ أصدرته إيسيسكو، تم ذكر أن هذه الاحتفالية الكبرى ستقام بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، وسيشارك فيها مسؤولون وقادة دينيون وشخصيات عامة ودبلوماسيون وإعلاميون من مختلف البلدان.

الغرض من هذه الاحتفالية هو التعبير عن التقدير لنجاح هذا المشروع العلمي الكبير في الرباط.

خلال الحفل، سيتم إلقاء كلمات من قبل قادة المؤسسات الثلاث المشاركة في المعرض والمتحف، ومن قبل كبار المسؤولين الحاضرين. سيتم أيضا عرض رحلة إنشاء المعرض والمتحف في الرباط ومراحله المختلفة، وكيف تم الوصول إلى هذا العدد الكبير من الزوار في وقت قصير.

وسيتم تقديم أيضا أداء أغاني دينية من قبل فنانين مشهورين من مختلف الدول، بالإضافة إلى فقرة شعرية وعرض أفلام وثائقية حول المعرض والمتحف.

سيتم بث أحداث الاحتفالية مباشرة عبر صفحات وحسابات إيسيسكو على مواقع التواصل الاجتماعي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

يجدر بالذكر أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في الرباط يمثل النسخة المتجولة الأولى من معارض السيرة النبوية والحضارة الإسلامية خارج المملكة العربية السعودية، حيث تحتضن المدينة المنورة المقر الرئيسي لهذه المعارض.

يهدف هذا الحدث إلى نقل رسالة الإسلام التي تؤكد على العدالة والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، مستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية والتاريخ الإسلامي المشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *