الرئيسية، ثقافة وفنون

مليون سنتيم زائد مصاريف عقد القران .. منحة للراغبين في الزواج على أراضي تافراوت

 

صباح أكادير:

تستعد مدينة تفراوت لاحتضان فعاليات الدورة ال14 من مبادرة الزواج الجماعي، ا الذي ينظم كل سنة على هامش فعاليات “مهرجان تيفاوين”، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 22 و24 غشت 2019 بكل من تافراوت وأملن.

وفي هذا الإطار، أعلنت جمعية “فستيفال تيفاوين” عن فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين في الإستفادة من مبادرة الزواج الجماعي.

و قررت اللجنة المنظمة، لمهرجان تيفاوين، صرف مبلغ 10 ألف درهم مكافأة للراغبين في الاستفادة من العرس الجماعي الذي ينظم كل سنة، على هامش فعاليات المهرجان.

ووضعت اللجنة مجموعة من الشروط، للراغبين في الاستفادة من المكافأة التي تصرفها شركة مواطنة، من بينها، أن ينتمي أحد العروسين إلى منطقة تافراوت، وأن يتم الإدلاء بالوثائق الإدارية المطلوبة لعقد القران بعد ملئ طلب الإستفادة من المبادرة.

و حددت اللجنة، حسب ذات البلاغ، يوم 18 غشت 2019 على الساعة السادسة مساءً، كآخر موعد لتلقي الطلبات.

وبات مهرجان تيفاوين موعدا سنويا لتشجيع الشباب على الزواج من النساء التفراويات وعلى التأسيس لخلية الأسرة الصغيرة، من خلال دعمهم ماليا، وتحفيزهم على عقد القران خلال فعاليات “فستيفال تيفاوين”.

وتجدر الإشارة إلى أن بادرة الزواج الجماعي، مبادرة اجتماعية ذات أبعاد رمزية ودلالات عميقة، يحتفي خلالها أهل تافراوت بالعرسان الشباب خلال فعاليات فستيفال تيفاوين في كل دورة منذ سنة 2008، بدعم من شريكها الإجتماعي، حيث يستفيد العروسان من منحة قدرها 10000 درهم بالإضافة إلى مصاريف العدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.