أخبار وطنية، الرئيسية

بالفيديو: انفصاليون يستغلون فوز الجزائر بلقب الكان و يُضرمون النار و يرشقون القوات العمومية بالحجارة

 

صباح أكادير:

شهدت مدينة العيون ليلة الجمعة /السبت مواجهات عنيفة بين مناصرين لجبهة البوليساريو والأمن والقوات المساعدة عقب خروج المئات من المغاربة للتعبير عن فرحتهم بفوز المنتخب الجزائري بكأس أمم أفريقيا.

خروج المغابة للتعبير عن فرحتهم بفوز الجزائر، حاول بعض الانفصاليين وأعداء الوحدة الترابية، استغلاله. لبث الفوضى وسط المحتفلين وهو الأمر الذي دفع عناصر الأمن للتدخل بحزم بعدما تعمد الانفصاليون دهس المارة بسياراتهم وسط المدينة في مشهد فوضوي.

ووذكر مصادر إعلامية، أن أحياء معطى الله والإنعاش والعمارات الحمراء صدامات إستعملت في الحجارة، في حين إحتل قاصرون الشارع وأضرموا النيران باستعمال العجلات المطاطية قرب شارع المختار، قبل رشق القوات العمومية ورفع اعلام الجزائر مصحوبة بعلم جبهة البوليساريو، وغلق الطرق المؤدية لتلك الأحياء.

مواجهات عنيفة فالعيون بعد الاحتفال بالجزائر

Posted by GOUD on Friday, July 19, 2019

وأوضح المصدر ذاته، أن شارع السمارة انطلاقا من حي معطى الله بات مغلقا في وجه العابرين بسبب خروج العشرات من مناصري جبهة البوليساريو الذين إستفزوا القوات العمومية بشعارات سياسية تمجد جبهة البوليساريو والجزائر.

كما تعرض مقر قناة العيون بشارع الزرقطوني ليلة الجمعة 19 يوليو لوابل من الحجارة من طرف إنفصاليين، الحادث لم يخلف  خسائرا، و كانت قناة العيون قد بثت روبورتاجات في نشرة الأخبار و عبر برنامج الفضاء الرياضي تواكب المتابعة الواسعة التي تلاقيها فعاليات نهائيات كأس أفريقيا و تشجيع الجماهير المغربية للمنتخب الوطني و كذا منتخب الجزائر الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.