أخبار وطنية، الرئيسية، طقس

ارتفاع قياسي في درجات الحرارة: 49 درجة مئوية…مستوى يقظة أحمر في عدة مدن.

يتوقع نظام اليقظة الرصدية في المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم الخميس وغدا الجمعة (13 و 14 يوليوز) إلى 49 درجة مئوية.

وأشارت إلى توقع حدوث ظواهر مناخية خطيرة ذات شدة استثنائية، مما يستوجب توجيه تحذير أحمر في مناطق أكادير إدا وتنان، وإنزكان-آيت ملول، والعيون، واوسرد، وبني ملال، وبوجدور، وتارودانت، وسمارة، وشتوكة آيت باها، وفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، ومراكش، ووادي الذهب، وكلميم.

وسيكون مستوى اليقظة باللون البرتقالي في مناطق آسا الزاك، وأزيلال، والحاجب، والحسيمة، والحوز، والخميسات، والرشيدية، والصويرة، والمضيق-الفنيدق، والناظور، واليوسفية، وبركان، وبولمان، وتازة، وتاوريرت، وتاونات، وتزنيت، وتطوان، وجرادة، وجرسيف، وخريبكة، وخنيفرة، ودريوش، ورحامنة، وزاكورة، وسطات، وسيدي افني، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، وشفشاون، وشيشاوة، وصفرو، وطاطا، وطانطان، وطرفاية، وفاس، ومكناس، ومولاي يعقوب، وجدة أنجاد، ووزان.

ومن المتوقع أيضا تشكل الرعد وهطول أمطار في المناطق الجبلية العالية والسفوح الشرقية لجبال الأطلس، بالإضافة إلى ظهور الضباب في الصباح والليل قرب السواحل الأطلسية والمتوسطة.

ومن المتوقع تناثر حبات الغبار أو الرمال في الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نسبيا في الجنوب والسواحل الوسطى وجبال الأطلس الكبير.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 28 و 34 درجة في أقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس، وبين 23 و 28 درجة في السهول الداخلية الوسطى والمنطقة الشرقية وبقية مناطق الجنوب الشرقي والواجهة المتوسطة، وستتراوح بين 17 و 25 درجة في باقي مناطق المملكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *