أخبار وطنية، الإقتصاد والأعمال، سياسة

اتفاق الصيد كان مع المغرب وليس مع أي جهة أخرى، هكدا رد وزير الصيد الإسباني على أوهام البوليساريو

بعد أن صرح ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا، من أنه سيتم منح تراخيص صيد للإسبان، إذا توقفت إتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الاوربي، رد وزير الصيد البحري و الفلاحة الإسباني لويس بلاناس بالقول أن اتفاق الصيد مع المغرب و ليس مع أي جهة أخرى.

عبد الله العربي، ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية بإسبانيا، كان قد صرح لصحيفة إسبانية، أن الجبهة ستقدم تراخيص استثنائية للصيادين بجزر الكناري، بديلة لاتفاق الصيد بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد الإسباني لم يعطي أي قيمة لتصريحات ممثل البوليساريو، و أكد أن اتفاقية الصيد موقعة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد ، أكد بلاناس امس الاثنين أن الحكومة الإسبانية “تضع اللمسات الأخيرة من الناحية التقنية على الأمر في ضوء المساعدة المحتملة للقوارب التي كانت تمتهن الصيد في السواحل المغربية.

في غضون ذلك ، أشار بلاناس ، إلى أنه تحدث قبل أيام مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي  محمد صديقي ، و “اتفقنا على أنه على المستوى التقني سنطلب من المفوضية الأوروبية الاستمرار في استئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى بروتوكول جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *