أخبار وطنية، الرئيسية

بالفيديو..والدها يوجه رسالة قوية للآباء.. التلميذة شيماء البحياوي صاحبة أعلى معدل (19,52) على المستوى الوطني تكشف سر تفوقها

حصدت ابنة المدرسة العمومية شيماء البحياوي معدل 19.52 في العلوم الفيزيائية خيار فرنسي كأعلى معدل على المستوى الوطني.

وكانت التلميذة شيماء البحياوي تتابع دراستها بالثانوية التأهيلية الرازي بمدينة سطات (مسلك علوم الفيزياء – خيار فرنسية).

وأوضحت التلميذة البحياوي، بهذه المناسبة، أن مجهوداتها لك تذهب سدى، وأن لكل مجتهد نصيب، وان الفضل بعد الله سبحانه وتعالى يرجع لأسرتها ووالديها اللذين ضحى بالغالي والنفيس في سبيل توفير كافة شروط الدراسة الجيدة.

شيماء التي حصلت على أعلى معدل على الصعيد المغربي كنتيجة اولية، لم تخف فرحتها ولم تتمالك دموعها وهي تسرد قصة نجاحها، راسمة بذلك مسارا مهنيا مشرقا في حياتها، لما لاوهي تعشق مهنة الطب.

وبخصوص تطلعاتها المستقبلية، أعربت عن أملها في اتباع المجال الطبي، باعتباره حلما كان يراودها منذ الصغر، متمنية أن توفق في هذا الطريق وأن تكلل جهودها بتحقيق ما تتمناه.

من جهته، أعرب ميلود البحياوي أب التلميذة شيماء، وهو بالمناسبة رجل تعليم ومدير مؤسسة تعليمية ابتدائية بمدينة برشيد، عبر عن سعادته وافتخاره بهذه النتيجة المتميزة مضيفا أن هذه النتيجة لم تأتي وليدة الصدفة، بل ثمرة مجهود كبير من ابنته التي لا تكل ولا تمل في البحث عن المعلومة والتحصيل بالإضافة إلى المواكبة والتأطير اللذان تتلقاهما من طرف الأساتذة والأطر التربوية بالثانوية التأهيلية الرازي بمدينة سطات.

ووجو والدها البحياوي رسالة لكافة الآباء لمصاحبة أبنائهم وبناتهم وتشجيعهم للمضي قدما نحو تحقيق الأفضل…

من جانبه، أشاد سعيد الحمداوي مدير الثانوية التأهيلية الرازي بمدينة سطات، بالتلميذة شيماء المشهود لها من طرف زملائها وأساتذتها بجديتها وانضباطها والتزامها ومواظبتها.

كما نوه بجهود الأساتذة والأطر التربوية على مواكبتهم التلميذة وباقي تلاميذ الثانوية التأهيلية الرازي طيلة الموسم الدراسي وتتبع مسارهم الدراسي، متمنيا التوفيق والنجاح لكل التلميذات والتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *