أخبار وطنية، الرئيسية

غباء “أبواق” الجزائر يدفعها إلى اتهام المغرب بتدمير قدرة الشباب الجزائري على “الإنجاب” (فيديو) 

كعادته، يصر الإعلام الجزائري المطبل لنظام العسكر الحاكم -يصر- على مواصلة مهاجمة المغرب خدمة لأجندة “الكابرانات” الرامية إلى بث نعرات الحقد والكراهية بين الشعبين الشقيقين، المغربي والجزائري.

وهذه المرة، خرج من جديد “محمد بغالي”، المدير العام للإذاعة الجزائرية، بتصريح مثير، اتهم من خلاله المغرب بالتأثير على القدرة الإنجابية للشباب الجزائري، عبر إغراق أسواقها بكميات كبيرة من الأقراص المهلوسة، تحوي مواد تسبب “العقم”.

المثير، هو أنه في المغرب، إذا سألت الصغير قبل الكبير “منين كايجي القرقوبي؟”.. فالأكيد أنه سيجيبك دون تردد: “من الجزائر”، لأن هذه الأخيرة معروفة لدى الجميع أنها أكبر مزود لهذه المادة المحظورة بالمنطقة المغاربية عموما.

وزعم المسؤول الإعلامي الجزائري خلال حديثه عن هذه “الكذبة المفضوحة”، أن دراسة علمية أنجزت في هذا الإطار، كشفت أن المغرب يسعى إلى تدمير قدرة الشباب الجزائري على الانجاب مستقبلا، دون أن يقدم أو يكشف أي دليل مادي يؤكد صحة إدعاءاته.

من حيث لا يدري، فضح “بغالي” سلطات بلاده، بعد أن تحدث عن إقبال الشباب الجزائري على استهلاك “القرقوبي” بنسبة كبيرة، كما عرى أمن ومسؤولي الجارة الشرقية (ولو على سبيل الكذب)، حينما اتهم المغرب بإغراق أسواق الجزائر بهذه المحظورة، الأمر الذي يعتبر اعترافا صريحا منه بأن الجارة الشرقية، باتت كـ”الزريبة”، أبوابها “مفتوح” في وجه الجميع دون حسيب أو رقيب.

وعموم القول، لا غرابة أن تستفيق كل يوم على وقع أكاذيب مفضوحة، تدخل في إطار سلسلة “الخرطي” التي تعود نظام العسكر الحاكم في الجزائر على الترويج لها عبر أبواقه المأجورة، بهدف إلهاء القطيع وصرف انتباهه عن قضاياه الجوهرية، وطالما أن القطيع يصدق مثل هذه الهرطقات والخزعبلات الفارغة، فلن يتوانى “الكابرانات” عن نسج خرافات أخرى من هذا القبيل (الفيديو):

عن أخبارنا بتصرف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *