أكادير والجهةمجتمع

نزاع بين المقاولة ومجلس عمالة أكادير إداوتنان يتسبب في تعثر مشروع تنموي… هل يصل الملف إلى القضاء كما هو حال مربد بيجوان

طالبت ساكنة دوار تاتلت التابعة ترابيا لجماعة تيقي قيادة إيموزار اداوتنان، في اتصال لها مع “صباح أكادير” المسؤولين بالتدخل العاجل للحد من معاناة ساكنة الدوار ، بعد توقف مشروع تزويد بئر الدوار بألواح الطاقة الشمسية.

وكان المجلس الإقليمي لأكادير اداوتنان صادق قبل سنتين على تزويد دواوير بالجماعات القروية بإداوتنان بمشاريع تخص الإستفاذة من ألواح الطاقة الشمسية ، من بينهم دوار تاتلت ، غير أن أشغال المقاول الذي حصل على صفقة المشاريع المذكورة توقف عن العمل منذ مدة.

وفي اتصال مع النائب الثالث لرئيس المجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان محمد بوعود، إعتبر أن الإشكال الحاصل في توقف المشروع ، يرجع بالأساس ، في عدم احترام المقاول لمعايير وشروط الإتفاقية، وهما دفع المجلس بعد زيارة مفاجئة قامت بها لجنة تقنية ، والتي فضحت ما أسماه بوجود تلاعبات في سير الأشغال ليقرر مجلس العمالة فسخ العقدة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن فتح الأظرفة بخصوص صفقة تزويد آبار بألواح الطاقة الشمسية ستنطلق على اقل تقدير في بداية شهر فبراير القادم .

جدير بالذكر أن جمعية تمونت بدوار تاتلت تعاني الأمرين بسبب غلاء الفواتير الكهرباء ، والتي ترتفع خلال موسم الصيف إلى أزيد من 2000 درهم شهريا، وهو ما يرهق كاهل الجمعية والساكنة في حد السواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى