أخبار وطنية، أكادير والجهة، الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

مبادرة سوس ماسة تنظم بأكادير ندوة دولية في موضوع قروض الشرف في خدمة حاملي المشاريع والتنمية المحلية»

تنظم مبادرة سوس ماسة ورابطة مبادرة المغرب والمبادرة الدولية ندوة دولية تستهدف جميع الجمعيات الشريكة في إفريقيا؛ حول موضوع : « قروض الشرف في خدمة حاملي المشاريع والتنمية المحلية»؛ وذلك من 12 إلى 15 يونيو 2023 ، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة أكادير. وستعرف هذه الندوة مشاركة كل من دول المغرب – فرنسا – تونس – بوركينافاسو ساحل العاج – تشاد والغابون؛ كما سيحضرها العديد من المنتخبين والمسؤولين والمهتمين ومتتبعي الشأن المقاولاتي والتنمية المجالية من داخل المغرب وخارجه.

وخلال هذه الندوة ستنظم لقاءات وجلسات دراسية حول مواضيع ذات الصلة، كما سيتم التركيز على حدث وطني يهدف إلى تقديم “رابطة مبادرة “المغرب” وأعضائها وطموحات هذه الشبكة الجديدة حيث سيمكن من الترحيب بالجهات المؤسساتية المغربية التي ترغب في تعزيز وتطوير مفهوم ” قروض الشرف” بالمملكة؛ وذلك للإستجابة لإحتياجات حاملي المشاريع الشباب المغاربة.

جدير بالذكر إلى أن مبادرة سوس ماسة، ومنذ ما يقرب من 15 عامًا، ظلت ولازالت تدعم وتمول حاملي المشاريع في أراضيها من خلال تعبئة وتكييف النظام البيئي المحلي لدعم المشاريع المقاولاتية. لتصل اليوم، عبر تطوير مفهوم المبادرة وقيمها ومتطلباتها في المغرب من خلال رابطة مبادرة المغرب، وعلى الصعيد الدولي في إطار الجمعية الجديدة، المبادرة الدولية. هذه الأخيرة تم إنشائها في يناير 2023، وتتمثل مهمتها في تعزيز مفهوم المبادرة لدعم وتمويل حاملي المشاريع عن طريق “قروض الشرف”.

ستكون هذه الندوة إذن؛ فرصة للمبادرة الدولية لتعرض على جمعيات المبادرة المنشأة خارج فرنسا، مهام وطموحات هذا الهيكل الجديد.

كما سيتم خلال هذا اللقاء، تكريم رئيس الحكومة السيد “عزيز أخنوش”، تقديرا وعرفانا بمجهوداته ودعمه ومواكبته الدائمة لكل ما يتعلق بموضوع الندوة “قروض الشرف”.

وسيشهد هذا الحدث كذلك توقيع إتفاقيات شراكة بين مجموعة من المؤسسات والأطراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *