أخبار وطنية، الرئيسية

وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب يخوضون إضرابا وطنيا

صباح أكادير: إيمان لخزامي

 

ستخوض اليوم جمعية “وسطاء ومستثمري التأمين بالمغرب”، احتجاجا على عدم تجاوب المسؤولين مع ملفهم المطلبي، الذي يهدف إلى الدفاع عن مصالح وسطاء ومستثمري التأمين، بسبب تواطؤ مؤسسة بنكية مع إحدى شركات التأمين وإعادة التأمين، من خلال طرح عقود اكتتاب التأمين لجميع الفروع للبيع بالوكالات البنكية للمجموعة”.

ودعت الجمعية، من خلال بلاغ لها، جميع مهنيي قطاع التأمين إلى التعبئة من أجل إنجاح هذه الخطوة التصعيدية، عبر إغلاق الوكالات ومكاتب التأمين بجميع ربوع المملكة، حتى يتم تدخل الجهات المسؤولة لتقنن المنافسة الغير الشرعية التي تقوم بها الأبناك وعدد من الشركات المنتمية لنفس المجال عبر بيع منتجات التأمين على شبكة الانترنت دون أي سند قانوني.

كما طالبت الجمعية، بإيجاد حل لمشكل ضعف العمولة التي ظلت قيمتها مجمدة لأكثر من 40 سنة، إلى جانب عدم توفر وسيط التأمين على قانون أساسي ينظم مهنته ويضمن له استمرارية مزاولة عمله وفق شروط مهنية.

يشار إلى أن مجلس المنافسة، استدعى طرفي النزاع كي يمثلا أمامه خلال الأيام المقبلة وذلك في إطار التحقيق المفتوح من جانبه، بغرض الإحاطة بجوانب الموضوع وتضمين ملاحظاته في التقرير الذي ينكب على إعداده، لحل المشكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.