غير مصنف

مسرحية أرماض – المخاض: صرخة نون النسوة في المجتمع المعاصر”

تعالت أصوات المعاناة والتحرر في قاعة إبراهيم الراضي بمدينة أكادير الجمعة 02 يونيو 2024 مع عرض مسرحية “أرماض”، التي قام بتأليفها الأستاذ عبد المجيد السياع. دراماتورجيا و اخراج الأستاذ نور الدين العلوي ، تشخيص الفنانة نجوى الفيدي. العمل المسرحي من إنجاز من محترف كوميديا للإبداع الفني الذي حل ضيفا على جمعية الأنوار للثقافة و الفن بأكادير.
تُعد المسرحية المونودرامية “أرماض – المخاض”، عملًا مسرحيًا مميزًا يعكس معاناة المرأة في المجتمع المعاصر، وتدور الأحداث في هذه المسرحية حول رحلة صعود المرأة من خلال التصدي للقيود الاجتماعية وتحقيق التحرر الذاتي. يبدأ الأداء المسرحي بتقديم شخصية المرأة المحاصرة بين طابوهات المجتمع، ، وقد تم استخدام العديد من التقنيات المسرحية الحديثة، مثل الإضاءة والصوت والديكور، لخلق جو من التوتر والانغماس في عالم المرأة المظلومة، و استخدام تعابير الجسد والتناوب بين لحظات الصمت والكلام لتعزيز القوة العاطفية والمعاناة التي تعيشها الشخصية.


و تعمل “أرماض – المخاض” على تسليط الضوء على قضية هامة وملحة في مجتمعنا، وهي معاناة المرأة، إذ يتناول العمل المسرحي قضايا مثل التمييز والقيود الاجتماعية والتحيز الجنسي التي تواجهها المرأة في حياتها اليومية.ويعكس النص المسرحي معاناة المرأة الداخلية والخارجية، ويشدد على الحاجة إلى التحرر من القيود وتحقيق المساواة الكاملة.
وتألقت الفنانة نجوى الفيدي في تشخيص الدور المسرحي باحترافية وأداء ميلودرامي مؤثر، نقلت تجربة المرأة ومعاناتها، فضلا عن الرموز الحاملة لرسائل إنسانية.
و تأتي مسرحية “أرماض” كعمل فنيً مؤثر يشد الانتباه إلى قضية المرأة وتحريرها في المجتمع. اذ تلهمنا للنظر بعناية في التحديات التي تواجه المرأة وللسعي نحو مجتمع أكثر إنصافًا وتعاونًا.

حسن بوفارس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *