الرئيسية، رياضة

سفيان أمرابط بين خيارين: حلم برشلونة ورغبة عملاق “البريميرليغ” الجادة لخطف “المحارب” امرابط

اقتحم نادي مانشستر يونايتد دائرة المنافسة على ضم المغربي سفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وينتهي عقد أمرابط مع فيورنتينا يوم 30 يونيو 2024، لذا لن يمانع النادي رحيله في حال وصول عرض جيد حتى لا يخسر اللاعب مجاناً في صيف العام المقبل.

وأكدت صحيفة sport الإسبانية أن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي ترغب في ضم أمرابط وعلى رأسهم مانشستر يونايتد. موضحة، أن إدارة “الشياطين الحمر” جادة جداً في سعيها للتعاقد مع أمرابط، وقد كثفت اتصالاتها بنظيرتها في فيورنتينا خلال الساعات القليلة الماضية.

من جهة أخرى، أكدت الصحيفة المقربة من برشلونة أن أولوية اللاعب المغربي هي ارتداء قميص “البلوغرانا” في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن أمرابط يعلم مدى الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي تعانيها إدارة برشلونة، لذا سينتظر لبعض الوقت، لكن صبره لن يدوم إلى الأبد، وعليه فإنه يبحث عن بدائل أخرى في حال عدم إتمام عملية انتقاله إلى البارسا.

برشلونة من جهته يعمل جاهداً على إيجاد بديل لسيرجيو بوسكيتس الذي تأكد رحيله عن النادي بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، لكن النادي ينتظر رد رابطة الدوري الإسباني على خطة الجدوى المالية من أجل التحرك رسمياً نحو أهدافه الصيفية ومن بينها أمرابط.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة ومضيفه سيلتا فيغو أكد تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق “الكتالوني”، أن الأولوية الآن لوصول ليونيل ميسي الذي أعلن باريس سان جيرمان رحيله رسمياً يوم السبت 3 يونيو 2023، بالإضافة إلى لاعب خط وسط دفاعي.

ويأتي أمرابط في قائمة اللاعبين الذين يرغب برشلونة بضمهم ومن بينهم مارتين زوبيميندي، جوشوا كيميش، روبن نيفيس، جيدو رودريغيز، وفق “سبورت”.

وكان أمرابط قد حاول جاهداً الضغط على إدارة ناديه من أجل السماح له بالانتقال إلى برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية في يناير 2023، لكن الفيولا لم يقدّم أية تسهيلات لإتمام العملية.

وبسبب صعوبات اللعب المالي النظيف، قدّم برشلونة عرضاً لاستعارة أمرابط في الشتاء مع وجود بند إلزامية الشراء في الصيف، لكن فيورنتينا رفض ذلك.

وأنهى فيورنتينا منافسات الدوري الإيطالي لموسم 2022-2023 في المركز الثامن برصيد 56 نقطة، كما خسر نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر بنتيجة 1-2.

ويتبقى أمام “الفيولا” مباراة واحدة لانتهاء الموسم الكروي حين يواجه نظيره ويست هام يونايتد في نهائي النسخة الثانية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك يوم الأربعاء 7 يونيو 2023 على ملعب فورتونا أرينا في مدينة براغ التشيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *