أخبار وطنية، الرئيسية

انتخاب المغرب نائبا لرئيس المجلس التنفيذي للألكسو

تم انتخاب المملكة المغربية اليوم السبت بتونس، نائبا للرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) في اجتماع الدورة 119 للمجلس التنفيذي للمنظمة.

وانتخب المغرب في هذا المنصب في شخص الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، جمال الدين العلوة، فيما تم انتخاب ممثل المملكة العربية السعودية السيد هاني المقبل رئيسا للمجلس. كما تم أيضا انتخاب المغرب، أيضا في شخص السيد العلوة، رئيسا للجنة المعلومات والاتصال.

ووعب ذلك، أبرز السيد العلوة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، دور المملكة المغربية البارز في عدد من المنظمات الدولية، ومشاركتها ومساهمتها في صنع القرارات بها، مشيرا إلى أن انتخاب المغرب لهذه المناصب يسهم في تعزيز وجودها القوي على الساحة الدولية.

وأشار إلى أن هذا الانتخاب الذي حققته المملكة المغربية في ألكسو يأتي بعد نجاح المؤتمر الـ13 لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي انعقد بالرباط في 29 و30 مايو الماضي.

وتتضمن أعمال الدورة 119 للمجلس التنفيذي لألكسو، التي تستمر لمدة يومين، النقاش حول توصيات المؤتمرات الوزارية المختصة وتقرير إعداد مشروع الخطة الاستراتيجية للشراكات وتنويع مصادر تمويل المنظمة ذاتيا.

كما سيتم مناقشة تقرير إعداد مشروع خطة لتعزيز دور الإعلام والتسويق للمنظمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *