الرئيسية، رياضة

ويستمر التألق المغربي..فريق مغربي يحقق نتائج هامة افريقيا وعالميا في بطولة الرياضات الذهنية +صور

 

سطَّر المنتخب الوطني، الذي شارك في تحدي العالم للقراءة السريعة ورسم الخرائط الذهنية، الذي أُقِيم في الأيام الأخيرة من شهر أبريل في مؤسسة مسجد الحسن الثاني للمكتبة الوسائطية بمدينة الدار البيضاء، أداءً متميزًا حيث حقَّق المركز الثاني عالميًا واحتلَّ المركز الأول على صعيد الدول العربية والأفريقية.

وأوردت الجمعية المغربية للرياضات الذهنية في بيانها أن المنتخب الوطني قد قدَّم أداءً مميزًا خلال هذه البطولة العالمية التي شهدت مشاركة أكثر من 400 مشارك من مختلف الدول. واحتفظ المنتخب الوطني بالمركز الثاني عالميًا، بفضل فريق مكوَّن من 20 عضوًا ينتمون إلى مختلف الفئات العمرية، بدايةً من الصغار وصولًا إلى اليافعين والبالغين.

وأشارت رئيسة الجمعية المغربية للرياضات الذهنية ومدربة المنتخب الوطني، ماجدة برابيج، في تصريحها قائلة: “شاركنا في هذه البطولة الاستثنائية بثلاث لغات: العربية والفرنسية والإنجليزية، وعمل الفريق بتفانٍ ومثابرة طوال شهر رمضان لرفع اسم بلادنا عاليًا”.

وأضاف نفس المصدر أن ماجدة برابيج، التي تشغل أيضًا منصب رئيسة لجنة إفريقيا والشرق الأوسط في المنظمة الدولية للحكام في الرياضات الذهنية، المنظمة الراعية لتحدي العالم للقراءة السريعة ورسم الخرائط الذهنية، هي المرأة الوحيدة في العالم العربي والمغرب وإفريقيا المنضوية تحت لواء تلك المنظمة.

والجدير بالذكر أن القراءة السريعة ورسم الخرائط الذهنية قد أحدثت ثورةً في قواعد الحفظ والتعلم، وتعزَّز قدرات الدماغ وتتحدَّى قدراته التقليدية في القراءة الفعالة والفعَّالة، وتسمح بقراءة ألف كلمة في دقيقة واحدة بمعدل الاحتفاظ بالمعلومات الذي يتجاوز 80 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *