أخبار وطنية، الرئيسية

بعد إجراءات التحكم في الأسعار…الحكومة تكشف عن تدابير التحضير لعيد الأضحى

كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن التحضيرات لعيد الأضحى المبارك لسنة 1444 وصلت إلى مراحل متقدمة.
وفي عرض قدمه أمام المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس (1 يونيو)، حول تدابير التحضير لعيد الأضحى، أبرز الصديقي، أن عدد رؤوس الأغنام والماعز المرقمة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمعدة للذبح بلغ عددها 5.4 مليون رأس.
وأوضح المسؤول الحكومي عن قطاع الفلاحة، أنه “تم تسجيل 214,000 وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للعيد لدى المكتب وتخضع هذه الوحدات لمتابعة صارمة”.
هذا وسجل الوزير الصديقي، أن المصالح البيطرية ترصد باستمرار الحالة الصحية للقطيع عبر تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية وجودة الأعلاف. وتبقى الحالة الصحية للقطيع الوطني مرضية بشكل عام.
ولتعزيز البنيات التحتية لبيع واقتناء الأضاحي، أكد محمد الصديقي، أنه سيتم خلق وتهيئ 34 سوقا مؤقتا للعيد في مختلف جهات المملكة وستستقبل هذه الأسواق فقط الأغنام والماعز المرقمة في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحي بشراكة مع التنظيمات المهنية.

ومع قرب عيد الاضحى، يتجدد النقاش في البرلمان حول وضعية القطيع الوطني، ومراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية سواء على مستوى الأبقار أو الأغنام والماعز.
وكانت الحكومة، قد اتخذت مجموعة من الإجراءات ضمان توفير عدد وافر من الأضاحي قبيل عيد الأضحى في نقاط البيع المختلفة، واتخاذ مجموعة من الإجراءات على مستوى الاستيراد للتحكم في الأسعار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *