أخبار وطنية، الرئيسية، حوادث

الامن يوقع بثلاثة أشخاص بتهمة ترويج أجهزة متطورة للغش في الامتحانات

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في مدينة سلا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال امس الأربعاء 31 ماي الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، يشتبه في تورطهم في ترويج أجهزة إلكترونية مهربة بغرض استعمالها في الغش في الامتحانات المدرسية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم، البالغين من العمر 22 و31 و33 سنة، متلبسين بترويج أجهزة مهربة يشتبه في استخدامها في الغش في الامتحانات المدرسية.

وعثر بحوزة الموقوفين، على 220 بطاقة إلكترونية من نوع VIP، و393 سماعة لا سلكية دقيقة، و180 هاتفا محمولا، علاوة على 208 من السماعات السلكية، و180 خيط كهربائي للشحن ومجموعة من قطع الغيار الخاصة بالمعدات الإلكترونية.

كما أسفرت عملية الضبط والتفتيش، المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز 3 أقلام مجهزة بشرائح هاتفية و20 بطارية، و17 قطعة ملابس مجهزة بمعدات للاتصال اللاسلكي، علاوة على سيارة خفيفة ودراجة نارية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتندرج هذه القضية في سياق المجهودات الاحترازية التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة جرائم الغش في الامتحانات المدرسية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *