أخبار وطنية، الرئيسية

أكادير: 8 سنوات سجنا نافذا ل” سيكليس ” متهم بإغتصاب طفل معاق

أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير شخصا أربعينيا، يشتغل مصلح دراجات ” سيكليس” متهما بهتك عرض طفل قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة معروف بتأخر قواه العقلية.

وكانت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بأولاد تايمة اقليم تارودانت، قد أحالت المتهم على الوكيل العام للملك لدى استئنافية أكادير، الذي قرر متابعته في حالة اعتقال وأمر بإحالته على السجن المحلي بأيت ملول في انتظار محاكمته.

وتعود تفاصيل هذه القضية التي خلفت هلعا في صفوف سكان أحد دواوير جماعة «إسن»، بإقليم تارودانت، إلى بداية شهر ماي الجاري، عندما قام “السيكليس” باستدراج القاصر إلى محله القريب من المدرسة التي يدرس بها الضحية، وهتك عرضه هناك.

ومباشرة بعد هذا الاعتداء الجنسي على الضحية، أخبر الطفل أسرته بما وقع له، لتقوم بتحرير شكاية لدى الدرك الملكي معززة بشهادة طبية تثبت هتك العرض الذي سبب آلاما للقاصر، ونتج عنه نزيف حاد في فتحة الشرج، الأمر الذي تطلب نقله إلى المركز الاستشفائي الإقليمي لتارودانت.

وتم الاستماع إلى الطفل المعتدى عليه من قبل عناصر الدرك في محضر رسمي بحضور ولي أمره، حيث أعاد شريط الأحداث كما عاشها، وقدم كل التفاصيل والمعلومات عن هوية المتهم، وعن مكان الاعتداء الجنسي عليه، ما دفع عناصر الدرك بعد ذلك إلى التحرك نحو محل مصلح الدراجات، حيث تم إيقاف المعتدي واقتياده إلى مركز الدرك للاستماع إليه بشأن التهم المنسوبة إليه قبل إحالته على النيابة العامة التي تابعته في حالة اعتقال. وبعد جولات من التقاضي أسدلت الستار المحكمة على هذه القضية، بإدانة الفاعل بثماني سنوات سجنا نافذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *