الرئيسية، رياضة

بالفيديو..بونو يتصدى لركلتي جزاء ويقود إشبيلية لهزم روما والتتويج بلقب “الدوري الأوروبي”

قاد الحارس المغربي ياسين بونو فريقه إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح 4-1 على روما الإيطالي، وذلك بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وشارك الدوليان المغربيان ياسين بونو ويوسف النصيري أساسيين مع إشبيلية، حيث قدم الأول مباراة متميزة، وتصدى بونو لركلتي ترجيح رجحتا كفة إشبيلية وسط 67 ألف مشجع بملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست. فيما ظل المهاجم المغربي معزولا في معظم أطوار المباراة رغم تحركاته التي أتعبت دفاع روما.

وبالعودة إلى أهداف اللقاء، فقد تقدم روما بهدف سجله الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 35 من المباراة، قبل أن يعدل الكفة للفريق الأندلسي جيانلوكا مانشيني بهدف في مرماه في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني.

ورغم سيطرة إشبيلية على المباراة منذ بدايتها وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، امتدت المباراة لوقت إضافي مدته نصف ساعة على شوطين لكنه اتسم بالحذر الشديد من الفريقين وخلا من الهجمات الخطيرة التي شهدتها المباراة.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي شهدت تألقا معتادا من بونو الذي تصدى لركلتين ليفوز إشبيلية 4-1 ويتوج بلقب بطولته المفضلة الدوري الأوروبي التي يحمل الرقم القياسي للفوز بها برصيد 7 ألقاب من 7 مباريات نهائية خاضها في البطولة منذ 2006 وحتى الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *